رئيس التحرير: عادل صبري 06:34 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

صحة الإسكندرية تعلن الطوارئ لاستقبال عيد الفطر

صحة الإسكندرية تعلن الطوارئ لاستقبال عيد الفطر

أخبار مصر

الدكتور مجدي حجازي وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية

صحة الإسكندرية تعلن الطوارئ لاستقبال عيد الفطر

رانيا حلمي 03 يوليو 2016 15:39

قال الدكتور مجدي حجازي وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية إن المديرية رفعت الاستعدادات في كافة المستشفيات بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وأضاف في بيان للمديرية اليوم أنه تم تشكيل غرفة طوارئ فرعية بالمناطق الطبية برئاسة مدير المنطقة، وذلك إضافة إلى غرفة الطوارئ الرئيسية بديوان المديرية برئاسة وكيل الوزارة والتي تعمل على مدار 24 ساعة يوميا.

 

وأشار إلى أن الاستعدادات شملت تشكيل فرق متحركة إضافة إلى الفرق الثابتة للتدخل الفوري وقت حدوث أي طارئ، موضحا أنه يتم المرور على المستشفيات للتأكد من توافر كافة المستلزمات الطبية والأدوات وأكياس الدم.

 

وأوضح أنه تم زيادة عدد أطقم المناوبة من الأطباء والتمريض في أقسام الطوارئ والعناية المركزة واستمرار العمل بالأقسام الحرجة كأقسام الكلى الصناعية، مشيرا إلى استعداد فرق الانتشار السريع من أطباء الجراحة والتخدير والطوارئ والتخصصات النادرة.

 

وأكد أنه تم التنسيق مع مرفق الإسعاف بالإسكندرية لتتمركز سيارات الإسعاف بالطرق السريعة وبجانب الشواطئ والمنتزهات، والتنسيق مع مستشفيات جامعة الإسكندرية ومركز السموم لترتيب إجراءات تحويل واستقبال الحالات التي تستدعي ذلك، كما تقوم إدارة مكافحة الأمراض المتوطنة بالتأكد من النظافة ورش المبيدات الحشرية في الحدائق، فيما تقوم إدارة مراقبة الأغذية بتكثيف حملاتها على الأسواق خاصة محال الأسماك المملحة والحلويات.

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان