رئيس التحرير: عادل صبري 05:58 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير الصحة يختار ٣٥٠ عضوًا في القرعة العلانية لبعثة الحج الطبية

وزير الصحة يختار ٣٥٠ عضوًا في القرعة العلانية لبعثة الحج الطبية

أخبار مصر

بعثة الحج الطبية

وزير الصحة يختار ٣٥٠ عضوًا في القرعة العلانية لبعثة الحج الطبية

بسمة عبدالمحسن 02 يوليو 2016 17:37

شهد الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة والسكان، اليوم، إجراء القرعة العلانية لاختيار أعضاء بعثة الحج لعام ٢٠١٦ م و١٤٣٧ هـ بمستشفى معهد ناصر.

 

وأعلن وزير الصحة اختيار ٣٥٠ عضوًا حيث تقدم للبعثة هذا العام ١٤ ألفًا ومن انطبق عليهم الشروط كان١١١٦١عضو، فيما أثنى الوزير على جهود البعثة الطبية للحج للعام الماضى وأن الهدف من البعثة هو خدمة الحجاج وتقديم الرعاية الطبية لهم على أكمل وجه.

 

وأشار إلى الاستعانة بسيارات الإسعاف المصرية وسائقيها هذا العام لتعد هي المرة الأولى التي تقوم الوزارة بالاكتفاء الذاتي بأطقمها الطبية بمختلف تخصصاتها.

 

وقال الدكتور علي حجازي، مساعد الوزير لشؤون التأمين الصحي ورئيس بعثة الحج، إنه تم تشكيل لجنة للإعداد للبعثة وقامت بالسفر للأراضي السعودية لتجهيز الأماكن والتأكد من الإمكانيات المتاحة.

 

وتقدم حجازي لوزير الصحة والسكان بمقترح إنشاء إدارة للحج يكون الهدف منها الإعداد والدراسة لبعثة الحج والتغلب على السلبيات التي تواجه الحجاج وتقوم بمهام التسليم والتسلم من البعثة كل عام.

 

ومن جانبه قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن القرعة تمت بمنتهى الشفافية والنزاهة حيث تم اختيار ٢٥ تخصصًا من التخصصات الطبية المختلفة.

 

جدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان قد أعلنت عن فتح باب الترشيح للبعثة الطبية المصرية لموسم حج عام1437 هـ - 2016، وتم اختيار رئيس هيئة التأمين الصحي الدكتور علي حجازي رئيسًا للجنة إعداد البعثة.

 

يأتي ذلك في إطار أهمية ما تقدمه البعثة الطبية المصرية بالمملكة العربية السعودية ومسؤوليتها عن رعاية الحجاج المصريين (وقائيًا وعلاجيًا) فضلًا عن حماية البلاد من تسرب الأمراض المعدية – فإنه يستلزم إعطاء عملية الترشيح لهذه البعثة عناية خاصة لكونها مأمورية عمل وبناء على توجيهات وزير الصحة والسكان بالشفافية التامة لصالح العمل.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان