رئيس التحرير: عادل صبري 05:01 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالفيديو| مصحح بالثانوية: وجدنا إجابات نموذجية تؤكد "الغش المنظم"

بالفيديو| مصحح بالثانوية: وجدنا إجابات نموذجية تؤكد الغش المنظم

أخبار مصر

أستاذ مصحح بالثانوية العامة

بالفيديو| مصحح بالثانوية: وجدنا إجابات نموذجية تؤكد "الغش المنظم"

أسماء أبو بكر ـ عبد الجواد محمد 02 يوليو 2016 16:23

أكد خالد حماد، مصحح بالثانوية العامة أنه وجد خلال تصحيحه لبعض أوراق الإجابة لامتحانات الثانوية، إجابات نموذجية لعدد كبير من الطلاب كما هي موجودة فى النسخة التى تم تسريبها على صفحات الغش على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" بالإضافة إلى الغش المنظم الذى حدث داخل االجان.


وقال "حماد" لـ"مصر العربية" إن مجلس النواب ووزارة التربية والتعليم ومجلس الوزراء فشلوا فى احتواء أزمة تسريب الامتحانات التى حدثت، مشيرًا إلى أن ما حدث من غش وتسريب أثر وسيؤثر بالسلب على الطلاب المتفوقين.


وأضاف أنه حاول اتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف ما أسماه بـ "المهزلة" التى تحدث خلال التصحيح ومنها التساهل مع نماذج الإجابات المتشابهة، ولكن موقف الوزارة والإدارات التعليمية سلبية وترى أنها تستاهل فى التصحيح حتى تبعد الفوضى المحتملة التى ممكن أن تحدث. 

 
وبدأ طلاب الثانوية العامة صباح اليوم السبت، أداء امتحان مادة الديناميكا، بعد أن تم إلغاء الامتحان الأحد الماضي، عقب تسريب الأسئلة قبل بدء اللجنة.


في سياق متصل، أكد تقرير اللجنة الفنية لواضعي أسئلة امتحانات الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسى الحالي لمادة الرياضيات التطبيقية (الديناميكا) أن الورقة الامتحانية جاءت مطابقة للمواصفات التى أعدها المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى.


وأشار التقرير في بيان رسمي ، اليوم السبت إلى أن الورقة الامتحانية تتكون من خمسة أسئلة، السؤال الأول إجباري.


وأوضح أن الأسئلة متنوعة، تشمل جميع أجزاء المنهج وتراعى الفروق الفردية بين الطلاب، وتقيس مستويات التعليم المختلفة، بحيث يستطيع الطالب المتوسط الإجابة على 90% من الامتحان والطالب المتميز يستطيع الإجابة على جميع أسئلة الامتحان.


وكان وزير التربية والتعليم أصدر قرارًا، صباح الأحد الماضي، بإلغاء الديناميكا" target="_blank">امتحان الديناميكا عقب أداء الطلاب للامتحان، مشيرًا إلى أن القرار يرجع لتسريب الامتحان على أحد الصفحات المتخصصة في غش الامتحان، مقررا إعادته اليوم.


ويذكر أن عدد طلاب الثانوية العامة، النظام الحديث، 560 ألفًا، يؤدي الامتحان ما يقرب من 120 ألف طالب وطالبة في عدد 1580 لجنة سير على مستوى الجمهورية.

 

شاهد الفيديو..




اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان