رئيس التحرير: عادل صبري 12:14 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بعد 64 سنة خدمة.. إحالة مبنى مجمع التحرير لـ "المعاش

بعد 64 سنة خدمة.. إحالة مبنى مجمع التحرير لـ المعاش

أخبار مصر

مبنى مجمع التحرير بوسط القاهرة - أرشيفية

بالتفاصيل

بعد 64 سنة خدمة.. إحالة مبنى مجمع التحرير لـ "المعاش

نورا ناصر 02 يوليو 2016 12:31

بدأت الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة فى أعمال الإخلاء لمبني مجمع التحرير، والذى يبلغ عمره 64 عامًا ويضم 1310 مكاتب، و10 آلاف موظف على أن يتم الانتهاء منه أعمال الإخلاء بالكامل فى 30 يونيو 2017 لتسهيل السيولة المرورية بمنطقة وسط البلد .


يقول اللواء محمد أيمن بعدالتواب نائب محافظ القاهرة للمنطقتين الشمالية والغربية، إن هناك 400 مكتب تابع لمحافظة القاهرة و400 آخرين تابعين للداخلية، وباقى المكاتب موزعين على حوالى 12 وزارة، موضحًا أنه سيعاد توظيف المبنى بالطريقة التى تحددها رئاسة مجلس الوزراء، وأن المحافظة ستشرف على تنفيذ القرار.


وأوضح عبدالتواب فى تصريح خاص لـ"مصر العربية"، أنه تم تحديد 3 قطع أراض بأحياء النزهة والوايلى بالمنطقة الشرقية، والساحل فى المنطقة الشمالية، وذلك لإنشاء 3 مقرات تضم جميع الادارات التابعة لمحافظة القاهرة المتواجدة بالمجمع ولم يتم تحديد موعد معين لإخلاء هذه الإدارات، نظرًا لعدم البدء فى بناء الأبنية الجديدة فى الـ 3 أحياء، ولعل أبرزها مديرية الطرق والكبارى، ومقر المنطقة الغربية بالقاهرة، وإدارات عابدين وغرب القاهرة التعليمية وغيرهم .

 
وأشار إلى أنه تم بالفعل نقل عدد من المكاتب التابعة لوزارة التضامن الاجتماعى، بالإضافة إلى إدارات أخرى تابعة لوزارة الداخلية والتربية والتعليم، وسيتم إخلاء مجمع التحرير بالتتابع بالتنسيق مع الوزارات المختلفة ، مؤكدًا أن إخلاء المبني سيحقق سيولة مرورية.


ومن ناحية أخرى، قال اللواء يس عبد الباري، رئيس حي غرب القاهرة، إن استغلال المبنى لأغراض أخرى لم يتحدد بعد، مؤكدًا أن رئاسة مجلس الوزراء معنية بذلك كما هو الحال بمبنى الحزب الوطني الذي تم هدمه، مشيرًا إلى أنه بدأ اليوم إخلاء المجمع من إدارات وزارة التضامن الاجتماعي لأماكن مخصصة لها في الجيزة.


وأوضح عبدالباري أن كافة الوزارات والهيئات الحكومية ستقوم بتوفير أماكن بديلة لإداراتها بالمجمع، موضحًا أن إدارات ومصالح محافظة القاهرة سيتم نقلها إلى أماكن بديلة سيتم تحديها ونقلها إليها خلال عام بالتنسيق بين أجهزة المحافظة بناء على قرار رئاسة مجلس الوزراء.


وكان محافظ القاهرة السابق ووزير النقل الحالى الدكتور جلال السعيد قد أصدر قرارًا ، بإخلاء مجمع التحرير من كل الهيئات والوزارات التي لها مكاتب داخل أروقته، بهدف تخفيف الزحام والضغط على العاصمة، على أن يكون منتصف العام المقبل 2017، هو الموعد النهائي لكل الهيئات والوزارات لإخلاء مكاتبها بالمجمع وينتهي بذلك 66 عامًا من العمل داخل المبنى، والذى يعد من المعالم الراسخة في التاريخ المصرى الحديث.

 

اقرأ أيضًا:

تليجراف: لماذا تفكر الحكومة في غلق مجمع التحرير؟

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان