رئيس التحرير: عادل صبري 12:26 مساءً | السبت 26 مايو 2018 م | 11 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

تخصيص 3.25 مليارجنية لتطوير 871 مزلقانا

تخصيص 3.25 مليارجنية لتطوير 871 مزلقانا

أخبار مصر

اجتماع المجموعة الاقتصادية

تخصيص 3.25 مليارجنية لتطوير 871 مزلقانا

ياسر العويطى 08 أكتوبر 2013 05:58

عرض الدكتور إبراهيم الدميرى وزير النقل  الاثنين فى اجتماع المجموعة الاقتصادية تقريراً حول المشروع القومي لتطوير المزلقانات على شبكة السكك الحديدية وهو المشروع الذي يهدف إلى رفع معدلات الأمان وتأمين مسار القطارات والحد من الحوادث المتكررة عند المزلقانات من خلال تشغيل المزلقات بنظام أوتوماتيكي متطور.
 

وتنقسم الأعمال الرئيسية للمشروع إلى ثلاثة أجزاء : الأول هو الأعمال المدنية وتشمل انشاء غرفة مطورة لعمل المزلقان وتنفيذ قواعد الاجراس والبوابات والكاميرات وتنفيذ أعمال التخطيط الأرضي والعلامات الإرشادية.

والثاني يتعلق بأعمال نظم التحكم والتشغيل وتشمل تركيب أضواء وأجراس مطورة وبوابات كهربية تعمل أوتوماتيكياً عند اقتراب القطارات وتركيب كاميرات رقمية لمراقبة حركة المركبات على المزلقانات.

والثالث يتعلق بالوظائف الأساسية لنظام التحكم والتشغيل ويشمل اكتشاف وبيان مرور القطارات وفتح البوابات أوتوماتيكيا بعد المرور.
هذا ويشمل البرنامج التنفيذي للمشروع تطوير 844 مزلقان بالإضافة إلى 27 مزلقان سيتم انشاء كباري عليها، وتبلغ التكلفة الإجمالية لأعمال التطوير (الأعمال المدنية ونظم التحكم) 1.250 مليار جنيه أما الأعمال الصناعية للكباري على 27 مزلقان فتبلغ تكلفة تنفيذها 2 مليار جنيه.

كذلك استعرضت المجموعة الاقتصادية تقريراً من وزير التجارة والصناعة بشأن العمل على توفير الاسمدة الآزوتية التي تفي باحتياجات الفلاحين وتقضي على السوق السوداء، وتلبية احتياجات زراعة موسم القمح بالأسعار المناسبة، وقد صرح د. زياد بهاء الدين نائب رئيس الوزراء، بأن مجلس الوزراء المنعقد هذا الأسبوع سوف تعرض عليه برامج وزارتي الصناعة والزراعة لتوفير احتياجات الموسم الزراعي.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان