رئيس التحرير: عادل صبري 03:35 مساءً | الأربعاء 21 فبراير 2018 م | 05 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

"حقوقنا".. حملة بالمنوفية لتغيير قانون نقابة المعلمين

حقوقنا.. حملة بالمنوفية لتغيير قانون نقابة المعلمين

أخبار مصر

سحب الثقة من نقابة المعلمين

"حقوقنا".. حملة بالمنوفية لتغيير قانون نقابة المعلمين

أحمد عجور 07 أكتوبر 2013 13:49

دشن اتحاد المعلمين المصريين بالمنوفية حملة تحت عنوان "حقوقنا" لسحب الثقة من اللجان النقابية وتغيير قانون النقابة، نظرًا لـ"انشغال النقابة بالسياسة وافتقادها العمل النقابي ولإصدرها بيانات لجموع المعلمين تحمل شكلا سياسيا بحتا وتدني مستوى التواصل بين المعلم والنقابة".


 وأكد محمود الحسينى، رئيس لجنة التعليم بحزب الوفد بالمنوفية، أن الهدف هو تغيير قانون النقابة، نظرا لقيام المعلم بانتخاب اللجنة النقابية فى مركزه فقط، ويقوم أعضاء المجلس بانتخاب اللجان الفرعية فى المحافظات، مما يؤدى لانتخاب اللجان العامة والفرعية حسب ميولهم الحزبية والسياسية، ظهر ذلك جليا بسيطرة جماعة الإخوان على نقابة المعلمين .


 وجاء في بيان استمارة سحب الثقة "لقد عانينا كثيرا من الغياب الحقيقي لدور النقابة في حياتنا المهنية والعملية، فالأصل أن النقابة هى تنظيم ديمقراطي ينشأ بإرادة أعضائه للدفاع عن مصالحهم في مواجهة صاحب العمل .. لكننا طوال العهود الماضية لم نجد نقابة المهن التعليمية إلا ذراعا للسلطة في مواجهة المعلم وأضاعت حقوقه وأهـدرت أمواله دون وجه حق".


وأضاف الحسينى أن أسباب سحب الثقة متعددة أهمها سلبية دور النقابة في التصدي لقضايا حقوق المعلمين، وإقحام النقابة في المعارك الحزبية، وإهدار أموال المعلمين وتدني المعاشات ومكافأة نهاية الخدمة رغم زيادة الموارد، وزيادة الخصومات بواقع 50% دون وجود مردود حقيقي للمعلم، عدم صرف الإعانات الصحية رغم توافر الموارد، عدم وجود أى خطط أو برامج للتدريب المهني .


كما طالب رئيس لجنة التعليم بحزب الوفد بالمنوفية بتغيير القانون رقم 79 لسنة 1969 نظرا لأنه لا يتيح للمعلم أن يختار النقيب العام ولا مجلس إدارة النقابة واللائحة التنفيذية للقانون لا يمكن تغييرها إلا عن طريق وزير التعليم .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان