رئيس التحرير: عادل صبري 04:03 مساءً | الأحد 27 مايو 2018 م | 12 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

الرئيس المؤقت يغادر إلى السعودية

الرئيس المؤقت يغادر إلى السعودية

أخبار مصر

الرئيس عدلي منصور مع العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز

في أول زيارة خارجية منذ توليه الحكم..

الرئيس المؤقت يغادر إلى السعودية

وليد صلاح 07 أكتوبر 2013 08:56

يغادر الرئيس المؤقت المستشار عدلي منصور، في الثانية عشرة من ظهر اليوم، إلى المملكة العربية السعودية في أول زيارة رسمية خارجية له مند توليه رئاسة البلاد في يوليو الماضي.


 
وتعقد، عصر اليوم، قمة سعودية مصرية؛ حيث يستقبل العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز، الرئيس عدلي منصور بمطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة.
 


وسيتم خلال القمة بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، إضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 

كما سيقدم منصور خلال الزيارة الشكر والتقدير للمملكة قائدا وحكومة وشعبا لوقوفهم بجوار مصر وتقديم الدعم والمساعدة في كل الأوقات.
وصرح السفير إيهاب بدوي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، بأن نبيل فهمي وزير الخارجية، ومجموعة من كبار مستشاري الرئيس، سوف يرافقون عدلي خلال تلك الجولة.


وأضاف، في تصريحات في وقت سابق، أن المباحثات المصرية السعودية سوف تتناول كافة الموضوعات المطروحة على جدول أعمال العلاقات الثنائية بين البلدين، بما في ذلك أوضاع أبناء الجالية المصرية في السعودية.

 

وشدد على أن هناك ارتياحا مشتركا بين القاهرة والرياض لعودة العلاقات المصرية السعودية إلى تميزها التقليدي عقب 30 يونيو، مؤكدا أن مصر والسعودية قطبا العلاقات والتفاعلات في النظام الإقليمي العربي، وعليهما يقع العبء الإقليمي العربي لتحقيق التضامن العربي، والوصول إلى الأهداف التي تتطلع إليها الشعوب العربية من المحيط إلى الخليج، مشددا في هذا السياق على وحدة الهدف والمصالح المصرية السعودية، وعلى أن أمن الخليج جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري.

 

جدير بالذكر أن السعودية قدمت بشكل مباشر دعما ماديا واقتصاديا لمصر، وعملت على الصعيد الدولى لوقف التهديدات التى كان يشنها الغرب على مصر.

 

وقدمت السعودية لمصر منذ 30 يونيو حزمة مساعدات مالية بلغت نحو 5 مليارات دولار، منها 2 مليار وديعة تم إيداعها في البنك المركزي المصري بلا فوائد، إضافة إلى مليارى دولار في هيئة مساعدات غاز ومواد بترولية، ومليار دولار منحة لا ترد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان