رئيس التحرير: عادل صبري 02:27 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الرئيس المؤقت يتوجه غدًا للسعودية

الرئيس المؤقت يتوجه غدًا للسعودية

أخبار مصر

عدلى منصور

في أول زيارة خارجية ..

الرئيس المؤقت يتوجه غدًا للسعودية

وليد صلاح 06 أكتوبر 2013 14:17

يتوجه الرئيس المؤقت المستشار عدلي منصور غدًا الاثنين، إلى المملكة العربية السعودية فى أول زيارة رسمية خارجية له مند توليه رئاسة البلاد فى يوليو الماضى.

 

ومن المقرر أن يعقد  الرئيس خلال الزيارة جلسة مباحثات مع العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز وولى العهد ووزير الدفاع تتناول العلاقات الثنائية بين البلدين وبحث سبل تدعيم التعاون المشترك فى جميع المجالات والتأكيد على أهمية التعاون الأقتصادى بزيادة الاستثمارات السعودية فى مصر.

 

كما سيقدم منصور خلالها الشكر والتقدير للمملكة قائدا وحكومة وشعبا لوقوفهم بجوار مصر وتقديم الدعم والمساعدة فى كل الأوقات.



يشار إلى أن السعودية كانت أول دولة اعترفت بـ"ثورة 30 يونيو" وقدمت بشكل مباشر دعما ماديا واقتصاديا لمصر.

 

وقدمت السعودية لمصر منذ 30 يونيو حزمة مساعدات مالية بلغت نحو 5 مليارات دولار، منها 2 مليار وديعة تم إيداعها فى البنك المركزى المصرى بلا فوائد، بالإضافة إلى مليارى دولار فى هيئة مساعدات غاز ومواد بترولية، ومليار دولار منحة لا ترد.

 

وتعد العلاقة بين مصر والسعودية علاقة متميزة نظرا للمكانة التى تتمتع بها البلدان على الأصعدة العربية والدولية، فعلى الصعيد العربى يؤكد التاريخ أنهما يمثلان أكبر قوى فى العلاقات والتفاعلات فى النظام الإقليمى العربى ويقع عليهما العبء الأكبر فى تحقيق التضامن العربى.



كما أن التشابه فى التوجهات السياسية بين البلدين يؤدى إلى التقارب إزاء العديد من المشاكل والقضايا التى تواجة الوطن العربى والعالم الإسلامى مثل الصراع العربى الإسرائيلى والقضية الفلسطينة وغزو العراق والقضية السورية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان