رئيس التحرير: عادل صبري 09:08 صباحاً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

"شيرين" يلتقي القوى السياسية لبحث مشكلات المنوفية

شيرين يلتقي القوى السياسية لبحث مشكلات المنوفية

أخبار مصر

جانب من اللقاء

"شيرين" يلتقي القوى السياسية لبحث مشكلات المنوفية

المنوفية – أحمد عجور 06 أكتوبر 2013 10:23

التقى الدكتور أحمد شيرين فوزي، محافظ المنوفية، ممثلي كافة الأحزاب السياسية والتيارات الشعبية والحركات الثورية والشبابية بالمحافظة فى لقاء تعارفي احتفالا بنصر أكتوبر المجيد.

وفي بداية اللقاء رحب المحافظ بالحضور معربا عن سعادته بالعمل فى محافظة العظماء، ومؤكدا على استعداده التام للتعاون مع الجميع لمصلحة المحافظة والمواطن.

واشار إلى أنه سيعقد لقاءات دورية مع القوى السياسية من أجل التواصل وتبادل الآراء وسماع المشاكل والمشاركة فى وضع الحلول لها.

 واستعرض المحافظ ما تم إنجازه فى مختلف القطاعات مثل الصحة حيث تم الانتهاء من الموافقة على المستشفى العسكري كما تم انهاء مشكلة كابلات الاتصالات المارة أعلى الكوبري العلوي وتم توقيع برتوكول إنشاء كوبري عائم جديد بشبين الكوم للقضاء على التكدس المروري بالمدينة لحين انتهاء صيانة الكوبري العلوي فى نهاية شهر ديسمبر كما تم حل مشكلة انخفاض ضغط المياه بشبين الكوم من خلال تنفيذ خط الربط بين الشبكة القديمة والجديدة وسيبدأ ضخ المياه خلال أيام.

وتم فتح باب الحوار واستعرض المشاركون كافة رؤاهم لتطوير المحافظة وكان أهم ما تم رصده من مشاكل هي ضرورة وضع مشروع قومي للمنوفية يجمع الشباب ويقضي علي البطالة كما تم عرض مشاكل بعض القرى متمثلة فى الخبز والنظافة، حيث طالب الحاضرون بعدالة للتوزيع فى الخبز تراعي عدد أفراد الأسرة وطالبوا بتغيير مواعيد التوزيع.

 كما تم استعراض مشكلة أنبوبة البوتاجاز وارتفاع سعرها فى السوق السوداء فى بعض المناطق وذلك استعراض عدد من الأفكار الجديدة التي طرحها المشاركون مثل استخدام البرانيك بدلا من الأكياس وكذلك إمكانية منع بيع الطوب من المصانع إلا لحاملي التراخيص حرصا على منع التعديات على الأرض الزراعية وإنشاء متحف للآثار ووعد المحافظ بدراسة كل الآراء وتطبيقها فى حال ثبات فائدتها.

أيضا تم استعراض سبل المشاركة بين الجهات التنفيذية والجهات الشعبية والسياسية فى دفع العمل حيث تم الاتفاق على أن الجهة التنفيذية يقع على عاتقها عامل كبير فى الشق التنظيمي وتنفيذ ما يتم الاتفاق عليه والجهات الشعبية والسياسية يقع على عاتقها تقويم الجانب السلوكي لدي المواطن والتواصل معه من أجل ضمان مشاركة فاعلة مع كافة الجهات فى تنمية المحافظة وحشد الدعم المطلوب.

وأكد المحافظ فى نهاية اللقاء الذي امتد للساعات الأولي من الصباح أن رؤيته وأحلامه للمحافظة لا حدود لها وأنه يأمل فى وحدة صف جميع القوى من أجل صالح المواطن والمحافظة وأنه لن يدخر جهدا فى خدمة المحافظة .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان