رئيس التحرير: عادل صبري 05:54 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الإرهاب يضرب السياحة بـ "سانت كاترين"

 الإرهاب يضرب السياحة بـ سانت كاترين

أخبار مصر

سانت كاترين

"واشنطن بوست":

الإرهاب يضرب السياحة بـ "سانت كاترين"

مصر العربية 06 أكتوبر 2013 08:00

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية في تقرير هلا اليوم الأحد ان  الإرهاب العنيف والحملة العسكرية التي تجتاح شبه جزيرة سيناء  أدا إلى توقف السياحة في دير "سانت كاترين" أحد أهم المعالم السياحية في شبه جزيرة سيناء ومنطقة البحر الأحمر ومقصد الآلاف من الحجاج.

وقالت الصحيفة :" ان المزار السياحي اصبح يخلوا من الزوار ، مشيرة الى ان الحكومة المصرية أغلقت دير سانت كاترين كإجراء احترازي والذي يـُعد الإغلاق الثالث في 50 عامًا، مشيرة إلى أنه مع فتح الدير أبوابه مرة أخرى بعد ثلاثة أسابيع، عززت قوات الأمن المصرية من تواجدها في كل مكان من أجل حماية الأجانب في المنطقة.

وذكرت الصحيفة أن الرهبان في الدير الذين يكسبون مصدر رزقهم من السياحة هناك أكدوا أن العنف يمتد إلى 300 كيلو متر شمالًا، ولكن تقوم بعض القبائل البدوية الغاضبة بتفجير أنابيب الغاز الطبيعي وتهريب الأسلحة والمخدرات والغاز عبر شبكات من الأنفاق المتصلة بقطاع غزة.


ونقلت الصحيفة عن سليمان الجبالي، مرشد ومؤرخ محلي قوله:"نحن نعلم أولادنا أن الدير يعطينا الحياة، فهذا المكان هو مصدر رزقنا وسبب وجود الطعام في بيوتنا"، مضيفا لكن في ظل فراغ السلطة بعد ثورة «25 يناير» قاموا بعض البدو في هذه المنطقة برفع الرايات السوداء الخاصة بالجماعات الجهادية وتشن حرب عصابات وابتزاز وخطف واغتيالات بحق رموز السلطة في البلاد.


وأكدت الصحيفة أن بدو سيناء اتجهوا قليلاً إلى رعي الأغنام والماعز كمصدر دخل ثانوي في انتظار عودة الاستقرار والسياحة مجدداً، موضحة أن البعض منهم من الممكن أن يتجه نحو المسارات الملتوية والأعمال غير الشرعية مثل تهريب المخدرات لو لم تعد السياحة كما كانت.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان