رئيس التحرير: عادل صبري 05:22 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

قرار عودة القطارات بيد "الجهات السيادية"

قرار عودة القطارات بيد الجهات السيادية

أخبار مصر

صورة أرشيفية

سكك حديد الإسكندرية:

قرار عودة القطارات بيد "الجهات السيادية"

أحمد عبدالمنعم 05 أكتوبر 2013 13:03

قال المهندس صلاح عبدالحليم، مدير هيئة السكك الحديدية فى الإسكندرية، إن الهيئة تكبدت خسائر جراء توقف حركة القطارات، منذ فض اعتصام رابعة العدوية بالقوة فى 14 أغسطس الماضى، تجاوزت 150 مليون جنيه، مؤكدا أن عودة حركة القطارات بشكل كامل يخضع لقرار "الجهات السيادية".

 

وأرجع أسباب الخسائر إلى ما أسماه "أعمال التخريب" و"توقف القطارات"، مشيرا إلى أن نسبة الخطوط المتجهة بين القاهرة والإسكندرية هى الأكبر والأكثر إقبالاً على مستوى الجمهورية.

وأشار إلى أن خسائر الهيئة شهدت تراجعا نسبياً بعد قرار عودة بعض الخطوط جزئياً إلى العمل، لافتاً إلى أن هذا الإجراء جاء بناء على ما سماه "تعليمات سيادية" فى الدولة بعدم عودة الخطوط بكامل طاقتها، وألا تكمل القطارات الطريق إلى القاهرة خوفاً من استخدامها فى الحشد والتظاهر.

 

ونفى عبد الحليم تماماً صحة الأنباء التى ترددت حول إمكانية عودة القطارات إلى العمل مرة أخرى قبل عيد الأضحى المقبل، معتبراً إن قرار عودة القطارات للعمل لا تملكه هيئة السكة الحديد وحدها وإنما هو قرار من بعض الأجهزة الأمنية والسيادية بالإضافة إلى مجلس الوزراء.

ولفت إلى أن عدد قطارات الهيئة على مستوى الجمهورية والتى كانت تتحرك يومياً تبلغ 1100 رحلة، هى قوام الأسطول المصرى فى السكة الحديد، مشيراً إلى أن القطارات التى عادت للعمل يبلغ عددها 90 فقط.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان