رئيس التحرير: عادل صبري 02:02 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

وزيرا البيئة والتجارة والصناعة يناقشان استراتيجية تحسين كفاءة الطاقة

وزيرا البيئة والتجارة والصناعة يناقشان استراتيجية تحسين كفاءة الطاقة

أخبار مصر

خالد فهمى وزير البيئة

وزيرا البيئة والتجارة والصناعة يناقشان استراتيجية تحسين كفاءة الطاقة

أميرةالخولى 12 يونيو 2016 23:30

عقد الدكتور خالد فهمى وزير البيئة والمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة اجتماعا موسعا بفريق عمل وخبراء مشروع تحسين كفاءة الطاقة فى قطاع الصناعة وذلك لمناقشة الاستراتيجيات والسياسات المقترحة لتحسين كفاءة الطاقة بالقطاع الصناعى فى مصر.

 


وحضر الاجتماع السيدة جيوفانا سيجلى الممثل الاقليمى لمنظمة اليونيدو والمهندس شريف عبدالرحيم المدير الوطنى لمشروع تحسين كفاءة الطاقة والمهندسة جيهان بيومى المنسق الوطنى للمشروع وذلك بمقر وزارة التجارة والصناعة.
 

وتناول الاجتماع الخطوات الفعالة لتحفيز الجهود على المستوى القومى بهدف وضع استراتيجية وطنية لتحسين كفاءة الطاقة فى قطاع الصناعة فى مصر والتى ترتكز عليها المنظومة البيئية من خلال تحفيز معدل الطلب فى القطاع الصناعى على نظم كفاءة أداء الطاقة وضمان إستجابة إمدادات الطاقة إضافة إلى تمكين المؤسسات الحكومية من تخطيط وتنظيم ورصد المنظومة البيئة الداعمة لكفاءة أداء الطاقة فى القطاع الصناعى.
 

كما استعرض المجتمعون مجموعة سياسات الطاقة التى تم الاتفاق عليها بعد دراسة أفضل الممارسات العالمية مع التركيز على الوضع الراهن فى مصر من حيث توافر الطاقة وكثافة إستخدامها وإمداداتها وقياس كفاءة إستخدامها ومبادرات تحسين الطاقة.
 

يذكر أن مشروع تحسين كفاءة الطاقة بالقطاع الصناعى فى مصر يقوم على تنفيذه منظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعة (اليونيدو) بالشراكة مع وزارتى البيئة والتجارة والصناعة بتمويل من مرفق البيئة العالمى ويعمل على توفير الدعم اللازم لتطوير ادارة الطاقة وتحسين كفاءتها فى الصناعات المصرية وخلق الكوادر الوطنية القادرة على تطبيق ادارة الطاقة.
 

اقرا أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان