رئيس التحرير: عادل صبري 01:40 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

طلاب ثانوية شمال سيناء: "الفيزياء" صادم.. و"علم النفس" من خارج المنهج

طلاب ثانوية شمال سيناء: الفيزياء صادم.. وعلم النفس من خارج المنهج

أخبار مصر

طلاب الثانوية العامة بشمال سيناء

بالصور..

طلاب ثانوية شمال سيناء: "الفيزياء" صادم.. و"علم النفس" من خارج المنهج

إياد الشريف 12 يونيو 2016 12:24

شهد محيط عدد من المدارس الثانوية العامة بشمال سيناء، اليوم الأحد، حالة من بكاء وعويل وإغماءات بين طلبة وطالبات القسمي العلمي والأدبي لصعوبة امتحاني الفيزياء وعلم النفس. على حد تعبيرهم.

 

ورصدت "مصر العربية" آراء عدد من طلاب الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي، حول امتحاني الفيزياء وعلم النفس.
 

 

وقالت الطالبة إسراء حسن محمود طالبة بالقسم العلمي إن امتحان الفيزياء كان بالغ الصعوبة، ما أصاب الطالبات بالرعب والخوف خوفًا من عدم حصولهن علي درجة النجاح.



أما الطالبة ميار الكاشف، فأكدت وهي تزرف الدموع: "مش كفاية مادة اللغة الإنجليزية وصعوبتها، الظاهر أن قيادات التربية والتعليم متعمدين هدم أحلامنا وتعجيزنا وتحطيم مستقبلنا.


وأوضح بسام الطبراني طالب بالقسم الأدبي، أن امتحان "علم النفس" به 3 نقاط من خارج المنهج، والامتحان في مستوى الطالب المتفوق وليس المتوسط بجميع نقاطه.


من جانبه، قال عبد الله سليمان حميد، أحد أولياء الأمور، أن ابنته خرجت من اللجنة في حالة انهيار تام نتيجة صعوبة امتحان "الفيزياء"، رغم أنها متفوقة بهذه المادة، فما بال الطالب المتوسط، وكان يجب مراعاة ظروف الطلاب خاصة أنهم يؤدون الامتحان برمضان وهم صائمون.


وأصيب عدد من الطلاب بحالات من الإغماء داخل وخارج لجان الإمتحان وتم نقل طالبتين وطالب مصابين بسيارة إسعاف لمستشفى العريش العام ، بعد إصابتهم بانهيار عصبي وهبوط بالضغط، أثناء تأديتهم امتحان الفيزياء اليوم، داخل مدارس جمال عبد الناصر الثانوية بنات ومدرسة العريش الثانوية العسكرية بنين.



وأكدت مصادر طبية إصابة الطالبة الأولى بأزمة قلبية، وإصابة الطالبة الثانية بهبوط بالضغط وإصابة الطالب بانهيار عصبي.


في المقابل ، قال حسن رجائي، المتحدث باسم مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء: إن غرفة العمليات بالمديرية تلقت شكاوى من صعوبة امتحان الفيزياء الذي أدي فيه طلبة الثانوية العامة الامتحان اليوم الأحد.


 

وبدأ صباح اليوم، طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية "نظام حديث"، امتحان مادة الفيزياء، بينما يؤدي طلاب الشعبة الأدبية امتحان علم النفس والاجتماع، وبدأ الامتحان في 9 صباحًا حتى الساعة 12:30 ظهرًا.


يشار إلى أن نحو  560 ألف طالب وطالبة "نظام حديث" يؤدون الامتحان فى 1581 لجنة سير على مستوى الجمهورية. 
 

ويبلغ عدد لجان النظام والمراقبة (كنترولات الثانوية العامة)، 11 لجنة على مستوى القطاعات الأربعة، أسيوط، والقاهرة، والمنصورة، والإسكندرية، إضافة إلى 4 لجان إدارة بكل قطاع، و75 مركزا لتوزيع الأسئلة في جميع القطاعات.ويشارك في أعمال الامتحانات 82 ألفا و268 عضوا، بواقع 1574 رئيس لجنة، و1574 "مراقب أول"، و5650 مراقبا، و56 ألف ملاحظ، و9600 معاون لجنة، و7870 فرد أمن.


ونشرت صفحة "غشاشون فدائيون" و"شاومينج بيغشش ثانوية عامة" اعتزامهما نشر اجابة امتحان الفيزياء وعلم النفس في تمام الساعة السابعة اليوم  ، كما نشرت صفحة "غشاشون فدائيون " مسألة فيزياء وكتبت بجوارها (المسألة دي النهارده في  الامتحان بنسبة 99.99%).


وكان طلاب شهادة الثانوية العامة، قد دعوا في وقت سابق بإقالة وزير التربية والتعليم وإلغاء التنسيق لهذا العام احتجاجا على تسريب الامتحانات، وأطلقوا دعوات للتظاهر على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" يوم الإثنين المقبل 13 يونيو، معلنين أماكن التظاهرات على مستوى الجمهورية.


وظهرت صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية عامة" في عام 2014، وقالت الداخلية آنذلك إنها تخصصت في تسريب امتحانات الثانوية العامة وإنها ألقت القبض على طالب بإحدى الجامعات الخاصة بالقاهرة، وهو القائم على الصفحة.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان