رئيس التحرير: عادل صبري 05:18 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور| طلاب ثانوية الإسماعيلية: الفيزياء "زفت".. وعلم النفس"مباشر"

بالصور| طلاب ثانوية الإسماعيلية: الفيزياء زفت.. وعلم النفسمباشر

أخبار مصر

شكوى من الفيزياء وارتياح من علم النفس

بالصور| طلاب ثانوية الإسماعيلية: الفيزياء "زفت".. وعلم النفس"مباشر"

نهال عبدالرءوف - ولاء وحيد 12 يونيو 2016 11:05

اشتكى عدد من طالبات القسم العلمى بمدرسة الإسماعيلية الثانوية بنات بمحافظة الإسماعيلية، من صعوبة بعض أجزاء من امتحان الفيزياء، وأن جميع الأسئلة غير مباشرة وتحتاج إلى تفكير وجهد فى الحل.

 

في المقابل أكدت طالبات القسم الأدبى سهولة امتحان علم النفس والذى جاء فى مستوى الطالب المتوسط، وأنه لم يخرج عن أسئلة الوزارة.

 

 

وقالت الطالبة آلاء محمد "علمى" لـ"مصر العربية" أن امتحان الفيزياء "زفت" معبرة عن استيائها من صعوبة الامتحان، والذى تضمن جزئيات صعبة وتحتاج إلى وقت فى الحل.

 

وأشارت الطالبتان رنا محمد وميرنا عبد الله أن أسئلة امتحان الفيزياء جميعها غير مباشرة وتحتاج إلى تفكير، ولم تكن هناك أسئلة مباشرة نأخذ عليها درجات، ولا يوجد سؤال واحد تأكدنا من اجابته ولا نعلم اذا كانت الإجابة صحيحة أم لا.
 

من جانبها قالت الطالبة آلاء بدر أن امتحان الفيزياء كان سهل ولم تكن هنا أية أسئلة صعبة سوى الجزئية رقم 2 فى السؤال الثانى.
 

أما الطالبة رنا سمير "أدبى" أشارت إلى أن امتحان علم النفس جاء سهلاً وفى مستوى الطالب المتوسط ماعدا بعض الجزئيات البسيطة التى مثل رقم "4" بالسؤال الثالث، كما أن الامتحان جاء مناسباً للوقت.
 

وقالت الطالبة أسماء محمد "أدبى" أن امتحان علم النفس جاء سهلاً ومباشراً وخاليًا من التعقيد ولا يوجد به أسئلة غير مباشرة.

 

وبدأ صباح اليوم، طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية "نظام حديث"، امتحان مادة الفيزياء، بينما يؤدي طلاب الشعبة الأدبية امتحان علم النفس والاجتماع، وبدأ الامتحان في 9 صباحًا حتى الساعة 12:30 ظهرًا.



يشار إلى أن نحو  560 ألف طالب وطالبة "نظام حديث" يؤدون الامتحان فى 1581 لجنة سير على مستوى الجمهورية. 
 


ويبلغ عدد لجان النظام والمراقبة (كنترولات الثانوية العامة)، 11 لجنة على مستوى القطاعات الأربعة، أسيوط، والقاهرة، والمنصورة، والإسكندرية، إضافة إلى 4 لجان إدارة بكل قطاع، و75 مركزا لتوزيع الأسئلة في جميع القطاعات.ويشارك في أعمال الامتحانات 82 ألفا و268 عضوا، بواقع 1574 رئيس لجنة، و1574 "مراقب أول"، و5650 مراقبا، و56 ألف ملاحظ، و9600 معاون لجنة، و7870 فرد أمن.


ونشرت صفحة "غشاشون فدائيون" و"شاومينج بيغشش ثانوية عامة" اعتزامهما نشر اجابة امتحان الفيزياء وعلم النفس في تمام الساعة السابعة اليوم  ، كما نشرت صفحة "غشاشون فدائيون " مسألة فيزياء وكتبت بجوارها (المسألة دي النهارده في  الامتحان بنسبة 99.99%).


وكان طلاب شهادة الثانوية العامة، قد دعوا في وقت سابق بإقالة وزير التربية والتعليم وإلغاء التنسيق لهذا العام احتجاجا على تسريب الامتحانات، وأطلقوا دعوات للتظاهر على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" يوم الإثنين المقبل 13 يونيو، معلنين أماكن التظاهرات على مستوى الجمهورية.


وظهرت صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية عامة" في عام 2014، وقالت الداخلية آنذلك إنها تخصصت في تسريب امتحانات الثانوية العامة وإنها ألقت القبض على طالب بإحدى الجامعات الخاصة بالقاهرة، وهو القائم على الصفحة.

 


 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان