رئيس التحرير: عادل صبري 12:55 مساءً | الأربعاء 25 أبريل 2018 م | 09 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"منصور" يزور السعودية الاثنين

منصور يزور السعودية الاثنين

أخبار مصر

عدلي منصور

في أول زيارة خارجية..

"منصور" يزور السعودية الاثنين

القاهرة - الأناضول 03 أكتوبر 2013 18:35

يزور الرئيس المؤقت عدلي منصور السعودية، يوم الاثنين المقبل، في أول زيارة خارجية له منذ توليه منصبه، في يوليو الماضي، بحسب السفير إيهاب بدوي المتحدث باسم الرئاسة المصرية.

وقال بدوي، في مؤتمر صحفي بقصر الاتحادية الرئاسي (شرقي القاهرة) اليوم الخميس، إن "جولة الرئيس منصور قد تتضمن دولا أخرى، ولكن جار تحديد الارتباطات الخاصة برؤساء تلك الدول، وسيتم الإعلان عنها بعد انتهاء ترتيباتها".

 

وأضاف أن "تلك الجولة ستليها جولات أخرى في المستقبل القريب".

 

والسعودية من أوائل الدول التي عبرت عن دعمها للحكومة المصرية الجديدة عقب الإطاحة بالرئيس المصري السابق محمد مرسي في 3 يوليو الماضي، إلى جانب البحرين والإمارات والكويت والأردن، والسلطة الفلسطينية.

 

وسبق للسفير بدوي، أن أعلن الشهر الماضي أن الرئيس منصور يعتزم زيارة السعودية والإمارات للتعبير عن الامتنان للدولتين، حكومة وشعبا، عما قدمتاه إلى مصر من دعم ومساعدة في المرحلة الراهنة.

 

وبعد أقل من أسبوع من إطاحة الجيش بمرسي، المنتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين، وعدت 3 دول خليجية بتقديم مساعدات لمصر بقيمة 12 مليار دولار؛ بواقع 5 مليارات دولار من السعودية، و3 من الإمارات، و4 من الكويت.

 

من جهة أخرى، قال بدوي إن الرئيس منصور سيوجه كلمة للامة بمناسبة احتفالات مصر بالذكرى السنوية الأربعين لانتصارات 6 أكتوبر (ذكرى انتصار الجيش المصري على نظيره الإسرائيلي عام 1973)، دون أن يحدد موعدا للكلمة، كما سيحضر احتفال القوات المسلحة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان