رئيس التحرير: عادل صبري 08:04 مساءً | السبت 26 مايو 2018 م | 11 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

فتح الباب للعمالة المصرية بكردستان

فتح الباب للعمالة المصرية بكردستان

أخبار مصر

أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية

رئيس اتحاد الغرف:

فتح الباب للعمالة المصرية بكردستان

أ ش أ 03 أكتوبر 2013 18:08

قال أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية إنه تم الاتفاق على إنشاء منطقة لوجيستية متكاملة للمنتجات المصرية في أقليم كردستان العراق، وتفعيل مشاركة شركات المقاولات ومواد البناء المصرية في مشروعات الإعمار، فضلا عن إعادة فتح الأبواب للعمالة المصرية في الصناعة والزراعة والمقاولات بالأقليم.

جاء خلال الزيارة التي يقوم بها حاليا وزير التجارة والصناعة منير فخري عبدالنور إلى أقليم كردستان العراق بمشاركة وفد من رجال الأعمال فى مختلف القطاعات.

وأشار إلى أن المنطقة اللوجيستية ستكون آلية عملية لتنمية الصادرات المصرية إلى السوق العراقي بأكمله إلى جانب كونها مركزا للتصدير الفوري إلى أسواق إيران وأوروبا الشرقية ووسط آسيا، كما ستكون نواة لمنطقة صناعية مصرية مستندة للخبرة المصرية في المدن الصناعية الجديدة، تقوم بتصنيع المنتج النهائي معتمدا على مكونات مصرية تتكامل مع المكونات العراقية، مما سيخلق فرص عمل لأبناء الشعبين الشقيقين.

وأكد أنه تم الاتفاق على تفعيل توأمة مدينتي أربيل والإسكندرية والذي سيدعم جميع نواحي العلاقات الإدارية والثقافية والاقتصادية بين الطرفين والذي تضمن مقترح بافتتاح مركز ثقافي مختص بالآثار على قلعة أربيل الأثرية.

 وعلى صعيد اخر يقوم وزير التجارة والصناعة مساء اليوم بافتتاح أعمال الدورة الأولي لمعرض المنتجات المصرية باربيل والذي يستمر لمدة عشرة أيام بمشاركة أكثر من 70 شركة ومصنع مصري بجانب قطاع الاستثمار العقاري.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان