رئيس التحرير: عادل صبري 03:27 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

وزير التعليم: اكتشفنا 26 موقعا إلكترونيا يساعد على الغش

وزير التعليم: اكتشفنا 26 موقعا إلكترونيا يساعد على الغش

أخبار مصر

وزير التربية والتعليم الهلالي الشربيني

أمام اجتماع لجنة التعليم بمجلس النواب

وزير التعليم: اكتشفنا 26 موقعا إلكترونيا يساعد على الغش

وكالات 11 يونيو 2016 14:03

قال وزير التربية والتعليم الهلالي الشربيني، اليوم السبت، إن الوزارة رصدت 26 موقعا إلكترونيا هددت بتسريب امتحانات الثانوية العامة قبل بدايتها وأبلغت الجهات المختصة بها.

 

 

وسادت حالة ارتباك في لجان الثانوية العامة للنظام الحديث مع بدء الامتحانات، يوم الأحد الماضي، عقب تسريب امتحان التربية الدينية وما تردد على وسائل التواصل الاجتماعي عن تسريب امتحان اللغة العربية. وألغت وزارة التعليم امتحان مادة التربية الدينية وحددت يوم 29 يونيو الجاري لإجرائه.
 

 

 

وأضاف الوزير، أمام اجتماع لجنة التعليم بمجلس النواب حسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، "لقد أجرينا دراسة أثبتت صعوبة منع الغش الإلكتروني بشكل كامل، وطلبنا قطع الإنترنت قبل الامتحانات بساعة وبعدها بساعة، لكن فوجئنا بأنه ضد الدستور والقانون، كما طلبنا التشويش على الفصول (التي تجرى بها الامتحانات) وفوجئنا بأن التكلفة تصل إلى 150 مليون جنيه".
 

وكان نواب طالبوا، في بيان عاجل تقدموا به لرئيس مجلس النواب، باستدعاء وزير التربية والتعليم لاستجوابه عن واقعة تسريب امتحانات الثانوية العامة.
 

وأعلنت وزارة الداخلية القبض على عدة أشخاص قالت إنهم يديرون صفحة عبر موقع فيس بوك تقوم بتسريب أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة والأزهرية. فيما قررت النيابة حبس 12 مسؤولا بوزارة التربية والتعليم على ذمة التحقيقات على خلفية واقعة تسريب الامتحانات.
 

كما قررت النيابة الإدارية فتح تحقيق عاجل في الواقعة.
 

وقرر مجلس الوزراء، يوم الأربعاء الماضي، تشكيل لجنة تضم ممثلين عن وزارات الدفاع والعدل والتربية والتعليم والداخلية لبحث إجراءات تغيير أسلوب تداول أسئلة وأجوبة امتحانات الثانوية العامة.
 

وظهرت صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية عامة" في عام 2013، وقالت الداخلية في عام 2014 إنها تخصصت في تسريب امتحانات الثانوية العامة وإنها ألقت القبض على طالب بإحدى الجامعات الخاصة بالقاهرة، وهو القائم على الصفحة.

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان