رئيس التحرير: عادل صبري 06:26 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

اعتماد مليار جنيه لرفع كفاءة الطرق بالإسماعيلية

اعتماد مليار جنيه لرفع كفاءة الطرق بالإسماعيلية

أخبار مصر

محافظ الإسماعيلية يناقش تطوير المحاور الرئيسية بالمحافظة

اعتماد مليار جنيه لرفع كفاءة الطرق بالإسماعيلية

نهال عبد الرءوف 11 يونيو 2016 12:46

عقد اللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية اليوم السبت، اجتماعًا بحضور الدكتور أسامة عبد العزيز رئيس لجنة التخطيط العمرانى للمحافظة لاستعرض الخرائط والتصميمات الخاصة بتطوير ورفع كفاءة الطرق والمحاور الرئيسية ومداخل ومخارج المحافظة والتى تم التصديق عليها بالموافقة من الرئيس عبد الفتاح السيسى بتكلفة إجمالية تجاوزت المليار جنيه.

 

وخلال الاجتماع استعرض المحافظ المخطط العام لمشروع محور "تحيا مصر" الجديد والذى يبلغ طوله حوالى خمسة كيلومترات بداية من مدخل ومخرج نفق شمال الإسماعيلية الجديد أسفل قناة السويس وصولاً لمداخل ومخارج المدينة بمنطقة عزالدين.


وأشار المحافظ إلى أنه تم الموافقة والتصديق من رئيس الجمهورية على البدء فى تنفيذ مشروع إنشاء كوبرى معلق فوق ترعة بورسعيد ليربط بين مدخل الإسماعيلية من جهة أول طريق بورسعيد مروراً بمنطقة منشية الشهداء وصولاً إلى محور طريق محمد على وميدان عدلى منصور "الترانزستور".


وأضاف المحافظ أنه تقرر تطوير ورفع كفاءة محور طريق محمد على وطريق بر أيمن ترعة الإسماعيلية "أم كلثوم" لاذدواج الدخول والخروج من المدينة، بحيث يكون شارع محمد على اتجاه واحد للخروج فقط، وطريق أم كلثوم الموازى للدخول وإقامة خمسة كبارى على ترعة الإسماعيلية ضمن خطة التطوير لتسهيل الحركة المرورية ومنع الاختناقات.
 

 أشار إلى الموافقة والتصديق على إقامة نفق للمشاه أمام جامعة قناة السويس لخدمة حركة العبور على الطريق الدائرى والحد من حوادث الطرق بتلك المنطقة.


وأكد المحافظ على أنه تم البدء فى اتخاذ الإجراءات التنفيذية لإنهاء تلك المشروعات فى أسرع وأقل وقت ممكن بالتعاون والتنسيق التام مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وجهاز التعمير وذلك من أجل الإسراع فى استعادة الوجه الجمالي والحضارى المشرق للإسماعيلية لتكون بحق عاصمة مصر الاقتصادية وقاطرة الانتقال نحو التنمية الحقيقية لمصر.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان