رئيس التحرير: عادل صبري 04:19 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مجلس الوزراء: 109 شكاوى من المواطنين من ارتفاع الأسعار خلال 12 يوما

مجلس الوزراء: 109 شكاوى من المواطنين من ارتفاع الأسعار خلال 12 يوما

أخبار مصر

يشتكي المواطنون من ارتفاع أسعار السلع الأساسية

مجلس الوزراء: 109 شكاوى من المواطنين من ارتفاع الأسعار خلال 12 يوما

وكالات 11 يونيو 2016 12:42

قال مجلس الوزراء، اليوم السبت، إن غرفة عمليات المجلس تلقت خلال 12 يوما 109 شكاوى من المواطنين من ارتفاع أسعار السلع الغذائية بمحافظات الجمهورية. 

 

وأوضح المجلس، في بيان له اليوم، أن الشكاوى التي تلقتها الغرفة كانت في خلال الفترة من 29 مايو الماضي وحتى 9 يونيو الجاري.

 

وشهدت الأشهر الماضية نقصا في السلع المدعمة في المجمعات، ويشتكي مواطنون من ارتفاع أسعار السلع الأساسية. وقرر مجلس الوزراء تشكيل غرفة لمتابعة أسعار السلع الأساسية وتلقي شكاوى المواطنين والعمل على حلها.
 

وارتفع معدل التضخم الشهري لأسعار المستهلكين في الجمهورية، بنسبة 3.2% في مايو مقارنة بشهر أبريل، وفقا لبيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.
 

وتابع المجلس، في بيانه أن الشكاوى تضمنت "وجود ارتفاع في أسعار بعض السلع داخل المجمعات الاستهلاكية خاصة اللحوم والدواجن والأسماك والأرز"، مضيفا أن أكبر المحافظات التي تلقت الغرفة منها شكاوى هي القاهرة بإجمالي 43 شكوى تلتها محافظة الجيزة.
 

وقال المجلس إن غرفة العمليات "اتخذت إجراءات رادعة ووجهت بقيام حملات تفتيشية لتلك المجمعات للتأكد من صحة الشكاوي ونجحت في توفير السلع للمواطنين بأسعار مناسبة ووفقاً للأسعار المعتمدة لكل سلعة داخل تلك المجمعات".


اقرأ أيضا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان