رئيس التحرير: عادل صبري 01:04 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير البيئة يعقد لقاءات ثنائية بباريس على هامش اجتماع "تغير المناخ"

وزير البيئة يعقد لقاءات ثنائية بباريس على هامش اجتماع تغير المناخ

أخبار مصر

خالد فهمى وزير البيئة

وزير البيئة يعقد لقاءات ثنائية بباريس على هامش اجتماع "تغير المناخ"

أميرة الخولى 10 يونيو 2016 21:03

عقد الدكتور خالد فهمي وزير البيئة عددًا من اللقاءات الثنائية على هامش الاجتماع رفيع المستوى لمتابعة نتائج مؤتمر تغير المناخ الـ21 بالعاصمة الفرنسية باريس.

 

وحسب بيانٍ صادرٍ عن الوزارة، اليوم الجمعة، عقد الوزير فهمي اجتماعًا مع أكينمونمى أديسينا رئيس بنك التنمية الإفريقي، حيث اتفقا على ضرورة عقد اجتماع عاجل لمناقشة بعض الأمور العالقة لتفعيل المبادرة الإفريقية للطاقة المتجددة والإسراع في تنفيذها على أرض الواقع.

 

واجتمع الوزير مع سيجولان رويال وزيرة البيئة الفرنسية ورئيس مؤتمر تغير المناخ الـ ٢١، حيث أكَّد خلاله أهميه المضي قدمًا فى المبادره الإفريقية للطاقة المتجددة والانتهاء من كافة الأمور المتبقية لعقد أول اجتماع لمجلس الإدارة؛ للاتفاق على خطوات التنفيذ للمبادرة وذلك قبل اجتماع تغير المناخ المقبل في مراكش المغربية، وذلك لضمان الحفاظ على متطلبات القارة.

 

وأكَّدت الوزيرة الفرنسية التزام بلادها بدعم المبادرة وتقديم كل التسهيلات الممكنة لضمان عقد الاجتماع الأول لمجلس الإدارة، مع حرص فرنسا بصفتها رئيس مؤتمر تغير المناخ الحالي على تنسيق عمل ومساهمات شركاء التنمية في المبادرة لضمان التكامل والتناسق وتحقيق أقصى استفادة من الدعم المقدم من شركاء التنمية لصالح القاره الإفريقية.
  

والتقى فهمي "كرئيس مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة وعلى هامش الاجتماع"، نظيرتيه المغربية والإيفوارية لمناقشة الاستعداد للمؤتمر الـ٢٢ لتغير المناخ المقرر عقده نوفمبر المقبل بمراكش.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان