رئيس التحرير: عادل صبري 09:11 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

حجز أفراد شرطة في واقعة مقتل تاجر أسماك بالغربية

حجز أفراد شرطة في واقعة مقتل تاجر أسماك بالغربية

أخبار مصر

أفراد شرطة أمام مبنى وزراة الداخلية

حجز أفراد شرطة في واقعة مقتل تاجر أسماك بالغربية

وكالات 10 يونيو 2016 12:18

قررت مديرية أمن الغربية اليوم الجمعة، حجز ضابط و6 أمناء شرطة، وجهت لهم اتهامات بالتسبب في مقتل تاجر أسماك، لحين عرضهم على النيابة العامة.

 

 

وأضاف مصدر أمني، أن الأمناء محتجزون على ذمة التحقيقات لحين ورود تحريات مباحث مديرية الأمن والأمن الوطني في الواقعة، مشيرا إلى أنه من المقرر عرضهم صباح غدا السبت على النيابة للاستكمال التحقيقات، وإصدار قرارها، بحسب أصوات مصرية  .

 

وأشار إلى أن وزير الداخلية كلف بقتح تحقيق داخلي في الواقعة من قبل إدارة التفتيش بجانب تحقيق النيابة العامة، موضحا أنه "في حال ثبوت تورط الضابط سيجري إحالته إلى الاحتياط أو توقيع جزاء ضده على حسب العقوبة والخصم من الراتب الشهري".
 

وتداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك مقطعا مصورا لحملة أمنية بأحد الأسواق في الغربية، وقالوا إنه يظهر مقتل بائع سمك، بعد اعتداء أمين شرطة عليه.
 

وأظهر الفيديو مشادة كلامية تحدث بين بعض الأشخاص، وتطورت بعد ذلك لاشتباكات بالأيدي. 
 

وبحسب البلاغ الذي تلقاه مدير أمن الغربية عن الواقعة، فأثناء تفقد أحد الضباط الحالة الأمنية بدائرة قسم ثالث المحلة، لاحظ حدوث مشادة كلامية وتشابك بالأيدي بين تاجر أسماك وشخص آخر، حيث اصطحب طرفي المشادة للقسم لتحرير المحضر، وأثناء ذلك شعر التاجر بحالة إعياء شديدة، وتوفي أثناء نقله للمستشفى.

 

وقال المصدر الأمني إن أهالي المجني عليه وجهوا له تهمة استغلال النفوذ وضرب أفضى إلى موت والتسبب في الوفاة والتعذيب، مضيفا أن النيابة العامة لم تصدر أي اتهامات لحين ورود تحريات المباحث والأمن الوطني.
 

وتواجه وزارة الداخلية انتقادات بسبب تجاوزات يقوم بها بعض أفراد الشرطة، والذين أحيل عدد منهم إلى المحاكمة الجنائية خلال الشهور الماضية وصدرت ضدهم أحكام بالسجن بسبب هذه التجاوزات.


اقرأ أيضا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان