رئيس التحرير: عادل صبري 05:56 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

التضامن توقع بروتوكولا لتطوير العشوائيات

التضامن توقع بروتوكولا لتطوير العشوائيات

أخبار مصر

أحمد البرعي وزير التضامن

بمشاركة برنامج التعاون الإنمائى بألمانيا ..

التضامن توقع بروتوكولا لتطوير العشوائيات

إيمان عبد القادر 03 أكتوبر 2013 13:32

وقع أحمد البرعي، وزير التضامن الاجتماعي، اليوم الخميس، بروتوكل تعاون مع برنامج التعاون الإنمائي الألماني لتطوير العشوائيات بالقاهرة والجيزة.

 

وأوضح جونتر فيهنبول، مدير برنامج التنمية بالمشاركة فى المناطق الحضرية، ببرنامج التعاون الألماني، خلال المؤتمر الصحفى عقدته وزارة التضامن الاجتماعي لتوقيع البروتوكول، أنه سيتم تطوير 4 مناطق تحت مظلة الوزارة.

 

وأضاف أن البرنامج سيقوم بصرف مبالغ مالية مخصصة من الاتحاد الأوروبى (حوالى 5 ملايين دولار)، إلى جانب مبلغ 1.5  مليون جنيه من وزارة التخطيط والتعاون الدولى، و10 ملايين جنيه من وزارة الشباب، للبدء فى أربع مناطق عشوائية بالقاهرة والجيزة، لتلبية الأولويات الملحة لأهالى هذه المنطقة.

 

وأشار فيهنبول، إلى أن العمل مع المجتمع المدنى والاعتماد عليه فى التنفيذ هو أساس البرنامج، وأن وزارة التضامن هى الجهة الإدارية المشرفة على هذه الجمعيات، ودورها ينصب على توفير الدعم الإدارى للجمعيات، لافتا إلى التعاون بين المشروع والوزارات المعنية كالشباب والتضامن ومحافظتى القاهرة والجيزة.

 

وأكد على ضرورة استخدام أموال الاتحاد الأوروبى بشكل فعال فى مجال التنمية، حتى عام 2016، موضحا أن البروتوكول مع وزارة التضامن يهدف إلى مساعدة المجتمع المدنى فى المناطق التى يقوم المشروع بتنميتها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان