رئيس التحرير: عادل صبري 11:11 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو| طالبة ثانوي: مراقب قالنا البنت اللي هتتكلم هنقلعها ملط

بالفيديو| طالبة ثانوي: مراقب قالنا البنت اللي هتتكلم هنقلعها ملط

أخبار مصر

طالبات بالثانوية العامة بالمنيرة

وأخرى: بنتفتش كل 5 دقايق.. وبيقلعونا الطرح في اللجنة

بالفيديو| طالبة ثانوي: مراقب قالنا البنت اللي هتتكلم هنقلعها ملط

إسراء الحسيني - عبد الجواد محمد 09 يونيو 2016 15:37

اتهمت نورهان محمد أحد الطالبة بالمرحلة الثانوية العامة، رؤساء لجان المنيرة بمحافظة القاهرة، بـ"الاعتداء اللفظي على الطالبات".

 

وقالت نورهان، في تصريحاتٍ لـ"مصر العربية": "يوم امتحان الإنجليزي رئيس اللجنة قال للمراقبة أي واحدة تتكلم نزليها وأنا اقلعها ملط في الحمام"، قاصدةً تعامل رؤساء اللجان مع الطالبات.

 

وأضافت "نورهان" أنَّ إجراء التفتيش المتكرر أثناء أداء الامتحان يسبب لهم توترًا وعدم تركيز، بالإضافة إلى تأثيره على وقت الامتحان، متابعةً: "بيضيعوا وقتنا كل 5 دقايق تفتيش وبيقلعونا الطرح في اللجنة".

 

في سياق متصل، أوضَّحت الطالبة "إسراء علي" أنَّ أحد المراقبين تسبَّب في فقدان تليفون إحدى زميلاتها، قائلةً: "المراقب أخد منها الموبايل قبل الامتحان ولما سألته عليه بعد ما خلصت قالها مخدتش حاجة".

 

وأدَّى اليوم الخميس، طلاب الثانوية العامة "نظام حديث"، امتحاني مادتي التربية الوطنية والإحصاء، فيما أدَّى طلاب النظام القديم امتحاني مادتي اللغة الأجنبية الأولى والتفاضل والتكامل "رياضيات 2".

 

ويبلغ عدد طلاب النظام الحديث 560 ألف طالب وطالبة، ويؤدون امتحاناتهم في 1581 لجنة على مستوى الجمهورية، فيما يبلغ عدد لجان النظام والمراقبة "الكنترولات"، 11 لجنة على مستوى القطاعات الأربعة "أسيوط والقاهرة والمنصورة والإسكندرية"، إضافةً إلى أربع لجان إدارة بكل قطاع، و75 مركزًا لتوزيع الأسئلة في جميع القطاعات.

 

وتسود أزمة حالية في امتحانات الثانوية العامة، من خلال "تسريب الامتحانات" عبر صفحات التواصل الاجتماعي، لا سيَّما امتحان التربية الدينية حيث تمَّ نشر أسئلة ونموذج إجابة الامتحان قبل انعقاده، ما تقرَّر بشأنه إعادة الامتحان من جديد في 29 يونيو الجاري.

 

وفي وقتٍ سابق، شدَّد الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على أنَّه لا تهاون مع الغش فى الامتحانات، وأهاب بالطلاب وأولياء الأمور تجنيب أنفسهم "الحبس والغرامة".

 

وأضاف أنَّه سيتم تفعيل قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم 101 لسنة 2015 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، والذي ينص على تطبيق عقوبة الغرامة 50 ألف جنيه، والحبس من سنة إلى ثلاث سنوات، على كل من يسهم أو يساعد في الإخلال بالعملية الامتحانية.

 

وأكَّد الوزير أهمية عدم التهاون في أي أمر متعلق بأمن الامتحانات، وعدم إعطاء الفرصة لأي فرد للإخلال بسير العملية الامتحانية، مع اتباع التعليمات التي تمَّ وضعها، مطالبًا باتخاذ كل الإجراءات اللازمة في حالة وجود أي سلوكيات مخالفة.

شاهد الفيديو:

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان