رئيس التحرير: عادل صبري 12:20 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

تداول فيديو لمقتل تاجر على يد أمين شرطة بالغربية.. ومدير الأمن: الوفاة طبيعية

تداول فيديو لمقتل تاجر على يد أمين شرطة بالغربية.. ومدير الأمن: الوفاة طبيعية

هبة الله أسامة 09 يونيو 2016 14:52

تداول نشطاء على صفحات "التواصل الاجتماعي"، مقطع فيديو لحملة أمنية بأسواق "تحيا مصر"، إذ أظهر الفيديو ما قالوا إنَّه مقتل كمال المحضي بائع السمك، بعد اعتداء أمين شرطة عليه.

 

وحسب مقطع الفيديو" الذي تداوله النشطاء، فإنَّ أحد أمناء الشرطة اعتدى على التاجر بما أسماه النشطاء "وحشية"، ورفض تدخل نجله ثمَّ اصطحب المجني عليه لقسم ثالث المحلة حيث لفظ أنفاسه الأخيرة.

 

من جانبه، نفى اللواء نبيل عبد الفتاح مدير أمن الغربية صحة تورط أمين الشرطة في قتل التاجر، تردد حول تورط أحد الضباط أو أمناء الشرطة فى قتل "البائع" داخل نقطة السلامة، مشيرًا إلى أنَّ وفاة التاجر جاءت طبيعية نتيجه تعرضه لأزمة قلبية لأنَّه أجرى عمليه قلب مفتوح مؤخرًا.

 

وأضاف: "إذا ثبت وجود أي شبهة جنائية في الحادث وفق تقارير الطب الشرعي الصادر من مستشفى المنشاوي بطنطا بعدما تمَّ نقل الجثة من مشرحة المحلة فلا تهاون مع ضابط أو فرد شرطة أساء التصرف في حق التاجر ولا مفر من المحاسبة وترسيخ دور القانون وآلياته على الكل".

 

وفي السياق، اتهمَّ جاد نوح "عم الضحية"، ضابطًا وأمين شرطة "لم يسمها" بتعذيب المجني عليه أثناء مشاركته في فض نزاع مشاجرة بين طرفين داخل نقطة السلام، لافتًا إلى أنَّه تعرَّض لما أسماه "الضرب والإهانة" أمام مرأى ومسمع نجله "عمر"، متهمًا الضابط وأمين الشرطة بالاعتداء على "المجني عليه" باستخدام دبشك الطبنجة وجهاز اللاسلكي وإصابته بالرأس مما تسبب فى مقتله.

 

وكان رئيس نيابة ثالث المحلة قد قرر فتح باب التحقيق في واقعة مقتل "البائع"، وندب الطب الشرعي لتشريح جثته والتأكد من وجود شبهه جنائية فى الحادث من عدمه .

 

وتعود أحداث الواقعة عندما تلقَّي مدير الأمن إخطارًا من مأمور قسم ثالث المحلة، بأنَّه أثناء مرور النقيب أحمد عزت الضابط بوحدة مباحث القسم لتفقد حالة الأمن بدائرة القسم وحال مروره بشارع جلال الدين أمام أسواق "تحيا مصر" بدائرة القسم تلاحظ له حدوث مشادة كلامية وتشابك بالأيدي بين كل من طرف "كمال. م"، تاجر أسماك و"عمر. ك" تاجر أسماك، يقيمان بشارع سعد زغلول بدائرة القسم، وطرف ثان "الغريب. م"، 51 سنة، جزار، يقيم بمنطقة السكة الوسطي بدائرة القسم.

 

ووجَّه "مدير أمن الغربية" وقتها بسرعة كشف ملابسات الواقعة وظروفها، وبسؤال الطرف الأول بتحقيقات النيابة قرر حدوث مشادة بين الثالث والمدعوة "سلوى. ع" 52 سنة بائعة فاكهة تقيم بشارع الرجبي بقسم أول المحلة بسبب خلافات بينهما على شراء فاكهة، ولدى تدخل الطرف الأول لفض هذه المشادة حدثت مشادة كلامية بينهما.

 

يأتي هذا فيما تمَّ اصطحاب طرفي المشادة للقسم لتحرير المحضر اللازم، وحال ذلك شعر الأول بحاله إعياء شديدة، واستدعى ضباط وحدة المباحث سيارة الإسعاف، إلا أنَّه بسبب تأخُّر وصول سيارة الإسعاف نقل الأهالي "المصاب" إلى مركز القلب بالمحلة لإسعافه إلا أنَّه توفي أثناء نقله لمركز القلب.

 

وبسؤال المدعوة "سلوى. ع"، قررت حدوث مشادة كلاميه بينها والثالث، وبسؤال نجل المتوفى المدعو "عمر. م"، وشقيق المتوفى "أحمد. م"، 55 سنة تاجر أسماك يقيم بذات المنطقة، اتهما ضباط وحدة المباحث بالتسبب في وفاة الأول، ليتم تحرير محضر بالواقعة، حمل رقم 1541 إداري قسم ثالث المحلة 2016، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق وأصدرت قرارها المتقدم.

 

 

شاهد الفيديو..

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان