رئيس التحرير: عادل صبري 12:10 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

سفينة فرنسية متطورة تنضم لجهود البحث عن صندوقي "الطائرة المنكوبة"

سفينة فرنسية متطورة تنضم لجهود البحث عن صندوقي الطائرة المنكوبة

أخبار مصر

طائرة مصرية

سفينة فرنسية متطورة تنضم لجهود البحث عن صندوقي "الطائرة المنكوبة"

حسن حسين 09 يونيو 2016 14:03

استقبل ميناء الإسكندرية سفينة فرنسية مجهزة بمعدات متطورة، اليوم الخميس، لانتشال الصندوقين الأسودين للطائرة المصرية المنكوبة، التي سقطت في البحر المتوسط، قبل أكثر من أسبوعين.

 

وأعلنت وزارة الطيران المدني، في بيانٍ لها، إنَّ السفينة السفينة "JHON LETHBRIDGE" التي تحمل على متنها معدات شركة "DOS Deep Ocean Search"، تعاقدت معها الوزارة لإجراء أعمال البحث عن الصندوقين الأسودين.

 

ومن المقرر أن تشارك السفينة في أعمال البحث عن حطام الطائرة من خلال مسح لقاع البحر في المنطقة التي تمَّ تحديدها، وكان في استقبال القطعة البحرية عند وصولها أعضاء لجنة التحقيق في حادث طائرة "مصر للطيران"، حيث تمَّ تقديم كافة التسهيلات لفريق عمل السفينة والدعم اللوجستي من تراخيص وخدمات أرضية وتوفير المتطلبات اللازمة لإنجاز عمل السفينة، بالتنسيق مع هيئة ميناء الإسكندرية وكافة الجهات المعنية.

 

من ناحية أخرى، ورد إلى لجنة التحقيق من قيادة قوات الدفاع الجوي التقارير التي رصدتها الرادارات المصرية والمتعلقة بمسار الطائرة وإحداثيتها في الدقائق الأخيرة قبل وقوع الحادث، وجارٍ مطابقتها مع المعلومات التي وردت من المراقبة الجوية اليونانية.

 

وسقطت طائرة "مصر للطيران"، في مياه البحر المتوسط، وهي في طريقها من مطار شارل ديجول بالعاصمة الفرنسية باريس إلى مطار القاهرة، وكان على متنها 66 شخصًا، فيما لم يعرف إلى الآن سبب الحادث.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان