رئيس التحرير: عادل صبري 09:53 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

105 آلاف متقدم لقرعة الحج قبل 3 أيام من غلق باب التسجيل

105 آلاف متقدم لقرعة الحج قبل 3 أيام من غلق باب التسجيل

أخبار مصر

باسل السيسي. رئيس شعبة السياحة الدينية

105 آلاف متقدم لقرعة الحج قبل 3 أيام من غلق باب التسجيل

شيرين خليفة 09 يونيو 2016 12:32

قال باسل السيسي، رئيس شعبة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، إن عدد المواطنين الذين تقدمو للتسجيل في قرعة الحج السياحي على بوابة "حج مصر"، بلغ 105 آلاف حاج، مشيرًا إلى أن مبلغ جدية الحجز ببنك مصر تخطى الـ 650 مليون جنيه وذلك قبل ثلاثة أيام من غلق باب القرعة والتي من المقرر إغلاقها الأحد المقبل.

 

وأضاف السيسي في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية"، أنه من المتوقع أن يتخطى أعداد المتقدمين للحج السياحي هذا العام حاجز 120 ألفًا، وذلك بانخفاض مايقرب من 70% عن العام الماضي والذي بلغت فيه الأعداد 274 ألف متقدم، وذلك بسبب ضوابط الحج التي أقرتها اللجنة العليا للحج، برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والتي تتمثل في عدم جواز الحج التقدم  لأكثر من جهة من الجهات المنظمة  للحج وهم وزارات الداخلية والتضامن الاجتماعي والسياحة.

 

وكان خالد المناوي، رئيس غرفة الشركات السياحة، طالب الشركات المنظمة لرحلات الحج هذا العام بضرورة سداد مقدمات جدية حجز الحجاج في بنك مصر قبل 9 يونيو المقبل بحد أقصى، وذلك قبل إغلاق باب تسجيل أسماء المواطنين على موقع القرعة في 7 رمضان كما حددت وزارة السياحة. 

 

وأكدت الغرفة في بيان رسمي، أن وزارة السياحة لن تسمح بتفعيل إيصالات جدية الحجز بعد الساعة الرابعة عصرًا يوم 12 من يونيو المقبل، ولن يسمح بأي إدخالات على موقع القرعة بعد الساعة الثانية عشر مساءً.


كما أعلن محمد شعلان، رئيس قطاع الشركات السياحية، بوزارة السياحة، أنه تم مد فتح باب التسجيل للحجاج على البوابة الموحدة للقرعة الالكترونية بوزارة الداخلية حتى 7 رمضان المقبل، وسوف يتم إجراء القرعة الإلكترونية وإعلان نتيجة الفائزين يوم 14 رمضان الموافق 19 يونيو. 
 

وأضاف أنه بالنسبة للشركات سيتم تسجيل أسماء وبيانات الحجاج في النظام الموحد "المسار الإلكتروني" وربطها بحزم الخدمات اعتبارًا من 15 رمضان وحتى 15 شوال من العام الهجري 1437هـ، حيث يأتي ذلك في إطار مجهودات الوزارة للتيسير على المواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان