رئيس التحرير: عادل صبري 11:42 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تفاصيل اجتماع 6 وزراء لبحث سبل عودة السياحة

تفاصيل اجتماع 6 وزراء لبحث سبل عودة السياحة

أخبار مصر

محاولات حكومية لعودة السياحة لسابق عهدها

تفاصيل اجتماع 6 وزراء لبحث سبل عودة السياحة

شيرين خليفة 09 يونيو 2016 11:53

كشف هشام علي، رئيس جمعية مستثمري البحر الأحمر، عن تفاصيل الاجتماع الذي دعا له وزير السياحة من خلال السحور المقام أمس في أحد فنادق القاهرة الكبرى، بحضور 5 وزراء وعدد من المستثمرين لبحث كيفية عودة القطاع السياحي.

 

وأوضح علي، في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية"، أنه تم مناقشة العدديد من النقاط الهامة التي تخص مستقبل القطاع السياحي وتم عرض بعذ النقاط المستقبلية والخاصة بمستقبل السياحة في مصر، معلنًا أن وزراء الطيران والمالية والاستثمار والمالية والمحليات حاولوا التوصل إلى حلول لدعم القطاع السياحي باعتباره أهم القطاعات والداعم الأكبر لعودة الاقتصاد المصري.
 

 

وقال إن شريف فتحي، وزير الطيران، عرض خطته لتأمين المطارات وتجديدها، مشيرًا إلى أن عمرو الجارحي، وزير المالية كان إيجابيًا وأعلن أنه يجب وضع خطط حتى يعود القطاع السياحي إلى نصابه الصحيح لأنه المصدر الأكبر للعملة الصعبة في مصر.

 

وأعلن علي، أن داليا خورشيد، وزير الاستثمار وعدت بوضع تصورًا مستقبليًا وذلك من خلال تكوين ورشة عمل الأسبوع المقبل للخروج بالحلول المثمرة التي تساعد على عودة القطاع، لافتًا إلى أنه تم مناقشة أزمة تراخيص المطاعم من قبل المحليات والسياحة لتوحيد جهة إصدار التراخيص.

 

ولفت إلى أن من أهم المشكلات التي تم التسليط الضوء عليها خلال الاجتماع هي مشكلات الطيران وتمويلات الفنادق لتجديدها وتجديد الفيزا الإلكترونية، تيسيرًا على السائح، فضلًا عن عدة مشاكلأخرى تخص القطاع وتتعلق بعودة السياحة دون  تحميل الدولة أية تكاليف.


يذكر أن هذا الاجتماع هو لأول من نوعه لجميع ممثلي قطاع السياحة من غرف وجمعيات ولجنة اقتصادية مسؤولة عن قطاع السياحة وتم مناقشة جميع طلبات القطاع السياحي مع الوزراء كل في تخصصه.


وكان يحيى راشد، وزير السياحة، دعا 5 وزراء من حكومة المهندس شريف إسماعيل، إلى سحور جماعي أمس في أحد فنادق القاهرة الكبرى لبحث تداعيات أزمة السياحة.


وقال إلهامي الزيات، رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، مساء الأربعاء، في تصريحات خاصة لـ "مصر العربية" إن راشد دعاهم لعرض المشاكل التي تواجه العاملين بالقطاع السياحي منذ أزمة حادث الطائرة الروسية، وكيفية الوقوف مع المستثمرين في الأزمة التي تلاحقهم نتيجة انعدام الحركة السياحية.


وكشف الزيات أن المدعوون هم "عمرو الجارحي وزير المالية، وشريف فتحي، وزير الطيران، وداليا خورشد، وزيرالاستثمار، وطارق قبيل وزير التجارة والصناعة، وأحمد زكي بدر وزير المحليات" بالإضافة إلى عدد من مستثمري القطاع السياحي وهم حسام الشاعر، كامل أبو علي، محمد سمير عبد الفتاح، ناصر عبد اللطيف، أحمد الوصيف- هشام علي، والدكتور خالد المناوي رئيس غرفة الشركات ومحمد أيوب رئيس غرفة الفنادق.



واستمرت فعاليات الاجتماع حتى الساعات الأولى من صباح اليوم، وسوف يكون هناك اجتماعات أخرى مع كل وزير على حدة الأسبوع المقبل لمتابعة النتائج.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان