رئيس التحرير: عادل صبري 02:07 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الصحة: منظومة جديدة لتطوير أسرّة وحضانات الأطفال

الصحة: منظومة جديدة لتطوير أسرّة وحضانات الأطفال

أخبار مصر

حضانات الأطفال - أرشيفية

الصحة: منظومة جديدة لتطوير أسرّة وحضانات الأطفال

بسمة عبدالمحسن 09 يونيو 2016 11:28

أعلن الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة والسكان، اليوم، بدء إجراءات تطوير منظومة 137 للرعايات وحضانات الأطفال لتلافي سلبيات المنظومة القديمة، حيث تم تفعيل التجربة بمستشفتى الشيخ زايد التخصصي، والمنيرة، حققت نجاح جيد ملحوظ.

 

وأشار إلى أن المنظومة الجديدة سيمتد تطبيقها في 10 مستشفيات خلال 10 أيام مقبلة من بينها مستشفيات شبرا العام والقبطي وأحمد ماهر وبولاق العام والقاهرة الفاطمية ودار السلام، لتكتمل المنظومة في جميع مستشفيات الجمهورية خلال ٦ أشهر من الآن.

 

ولفت وزير الصحة إلى أن المنظومة الجديدة تهدف إلى توفير معلومات عن حركة الإشغال لأسرة الرعاية والحضانات لسرعة إنقاذ المرضى الذين يحتاجون إليها، وذلك باستخدام أجهزة لوحية رقمية (تاب) تم توزيع بعضها على وحدات الرعايات ومراكز الحضانات على مستوى مستشفيات الوزارة، ويتم إمدادها بشكل منتظم بحركة إشغال الأسرة وربطها بشبكة معلومات.

 

ومن جانبه، قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه سوف يتم وضع جهاز استشعار على أسرة الرعايات والحضانات ليظهر الأسرة الشاغرة والخالية والمغلقة للصيانه أو للتعقيم إلى جانب الأسرة التي تم حجزها عن طريق النظام، ويوضح ايضًا هذا النظام الاسم والرقم القومي وتاريخ دخول المريض وتشخيصه.

 

وأضاف أن هذه المنظومة تمت بالتعاون مع ثلاث وزارت هي: الصحة والاتصالات والتنمية الإدارية، مشيرُا إلى أن جميع البيانات التي ستسجل سوف تظهر لكل من مراكز الإسعاف على مستوى الجمهورية ومركز 137 ومكتب الوزير والرعاية العاجلة.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان