رئيس التحرير: عادل صبري 01:31 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

حقيقة تغيير نظام الثانوية العامة والقبول بالجامعات

حقيقة تغيير نظام الثانوية العامة والقبول بالجامعات

أخبار مصر

طلاب الثانوية العامة غاضبون من قرارات الوزارة

حقيقة تغيير نظام الثانوية العامة والقبول بالجامعات

متابعات 09 يونيو 2016 11:22

أثارت الأنباء التي تداولتها بعض الصحف والمواقع، بشأن اتجاه وزارة التربية والتعليم لإلغاء مكتب تنسيق قبول طلاب الثانوية العامة في الكليات، مخاوف طلاب الثانوية العامة وأسرهم من تسبب ذلك القرار حال تطبقيه، في سيطرة الواسطة والمحسوبية على كليات القمة.


 

وجاء ذلك بعدما أعلنت وزارة التربية والتعليم أن مجلس الوزراء أقر في اجتماعه، اليوم الأربعاء، الثانوية العامة" target="_blank">تغيير نظام الثانوية العامة والقبول بالجامعات.


 

وقال الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، إن مجلس الوزراء قرر تشكيل لجنة لتغيير أسلوب امتحانات الثانوية العامة اعتبارًا من العام المقبل.


 

ودعا عدد من طلاب الثانوية العامة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، للتظاهر يوم 13 يونيو الحالي، للمطالبة بإقالة وزير التعليم الدكتور الهلالى الشربينى، وإلغاء التنسيق العام المقبل.


 

ودعا القائمون على صفحة "ثورة طلاب الثانوية العامة.. راجعين" للتظاهر، وأصدروا بيانًا سموه بـ "البيان الأول"، أكدوا فيه نزولهم، الإثنين 13 يونيو، بجميع أنحاء الجمهورية، للمطالبة بإقالة وزير التربية والتعليم، وإلغاء نظام التنسيق، ومعاقبة كل من تسبب فى تسريب امتحانات الثانوية العامة، وإلغاء قرار الـ 10 درجات الخاصة بالحضور فى المدارس، والذى من المقرر تطبيقه العام المقبل.


 

وحدد الداعون أماكن التظاهر، حيث يتم التجمع في القاهرة أمام وزارة التربية والتعليم الساعة 9 صباحًا، وفي الإسكندرية أمام مسرح بيرم التونسى بالشاطبى، وبعد اكتمال الأعداد سيتم التوجه إلى مكتبة الإسكندرية، على أن يكون تجمع محافظة الشرقية فى الزقازيق صباحًا أمام مبنى المحافظة، وعن باقي المحافظات، أوضحوا أنه سيتم التنسيق بين الطلاب لاختيار الأماكن المناسبة، أو الإعلان عن وقت التجمع.


 

ومن المقرر أن يشمل امتحان القدرات 10 أسئلة على أن تكون الإجابات من خلال الاختيار المتعدد أو بجملة قصيرة.


 

كما من المقرر أيضًا أن يكون نظام التنسيق بأن يكون الطالب الذي يحصل على مجموع من 90% لـ100% تحدد له كليات معينة وامتحانات محددة وهكذا لبقية الطلاب حسب المجموع وفي حال رسوب الطالب يكون له فرصة ثانية ومن بعدها لا يلتحق بالجامعة بل يتوجه إلى المعاهد.

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان