رئيس التحرير: عادل صبري 09:00 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالصور| وزير الإسكان: العمارات المخالفة سبب انقطاع المياه بامبابة

بالصور| وزير الإسكان: العمارات المخالفة سبب انقطاع المياه بامبابة

أخبار مصر

مصطفى مدبولي وزير الإسكان

خلال إصلاح المحبس العمومي بمحطة الشرب

بالصور| وزير الإسكان: العمارات المخالفة سبب انقطاع المياه بامبابة

عبدالله بدير 09 يونيو 2016 10:43

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، صباح اليوم الخميس، موقع إصلاح الكسر المفاجئ الذي حدث في أحد محابس خط الطرد الرئيسي 1200 مم زهر مرن الخارج من محطة مياه إمبابة خلف المجزر الآلي.


وقال الوزير إنه شاهد  تغول العمارات والأبراج المخالفة، التي امتدت حتى أصبحت فوق خط المياه نفسه، وبالتالى صعّبت من مهمة الإصلاح". 


وأضاف: "ما حدث كسر عادي يحدث منه الكثير كل يوم، وكان من الممكن إصلاحه في وقتٍ قصيرٍ، كالمعتاد، ولكن العمارات والأبراج المخالفة صعبت من مهمة العاملين بشركة مياه الجيزة، المكلفين بالإصلاح، حيث لا يوجد أي مكان مثلًا لوقوف المعدات، أو تصريف المياه الزائدة".


وأوضح أن التعدي وصل إلى الشارع وحرم الطريق، فضلًا عن ارتفاع منسوب المياه الجوفية بالمنطقة لقربها من النيل، ووجود كابلات كهربائية، ما دفع الشركة إلى الدفع بالغطاسين لإنهاء أعمال الاصلاح في أسرع وقت ممكن.


وأمر مدبولي بصرف مكافأة فورية للغطاسين المكلفين بهذه المهمة، لأنهم تقريبًا يغطسون في "الروبة"، ويعرضون حياتهم للخطر، من أجل إصلاح المحبس المكسور.


وقال الوزير: "هناك مشكلة خطيرة أيضًا فى المنطقة، فالتعدي في البناء وصل الى أن الأبراج المخالفة أصبحت ملاصقة لخطوط الضغط العالي، مؤكدًا ضرورة إزالة كل هذه المخالفات، التي لا تؤذي صاحبها فقط، بل غيره أيضًا من المواطنين، كما حدث في مشكلة انقطاع المياه اليوم، والتي تحملت شركة مياه الجيزة اتهامات بالتقصير بشأنها، وما حدث خارج عن إرادتها."


وأكد وزير الإسكان أنه لم يترك الموقع إلا بعد التأكد من الانتهاء من تركيب الطبة والمحبس، ويتم حاليًا نزح المياه الزائدة بالمنطقة، تمهيدًا لضخ المياه فى الشبكات.
 
وعبر الدكتور مصطفى مدبولى عن أسفه لانقطاع المياه عن الصائمين هذه الفترة، نظرًا لهذا الحادث الخارج عن الإرداة، مؤكدًا في الوقت نفسه أن هناك تحديات كثيرة تواجه شركات مياه الشرب والصرف الصحي في أداء مهامها، وضرورة أن يتحمل الجميع نتائج مخالفاته، خاصة من استغلوا فترة الانفلات الأمني، وبنوا الأبراج المخالفة، فأضروا نفسهم، وغيرهم من المواطنين.


وعقب خروجه من الموقع أجرى وزير الإسكان اتصالًا مع اللواء كمال الدالي، محافظ الجيزة، أشار خلاله إلى ضرورة التعامل بشدة مع مخالفات البناء، التي أصبحت تسبب مشاكل خطيرة لعموم المواطنين، وهو ما أكد عليه محافظ الجيزة، مشيرًا الى أنه يقوم بصورة دورية حاليًا بحملات إزالة لكل هذه المباني المخالفة.


تجدر الإشارة إلى أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة سبق أن أعلنت عن استمرار قطع المياه عن مناطق (مدينة العمال بامبابة- مدينة الصحفيين- المنيرة الشرقية – بولاق الدكرور – صفط اللبن – كفر طهرمس) وذلك نتيجة لحدوث كسر مفاجئ في احد محابس خط الطرد الرئيسي 1200 مم زهر مرن الخارج من محطة مياه امبابة خلف المجزر الآلى، وأوضحت الشركة أنه على الفور انتقلت قيادات الشركة إلى موقع الحدث وتم البدء فى عمليات الإصلاح منذ فجر الاربعاء الموافق 8 يونيو 2016 وحتى الآن، وأن تأخر عملية الإصلاح يرجع إلى وجود صعوبات ومعوقات بالموقع.



اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان