رئيس التحرير: عادل صبري 09:18 صباحاً | الجمعة 20 يوليو 2018 م | 07 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

سفارة بريطانيا: فك الحظر عن السياحة لمصر قريبًا

سفارة بريطانيا: فك الحظر عن السياحة لمصر قريبًا

أخبار مصر

سفارة بريطانيا

سفارة بريطانيا: فك الحظر عن السياحة لمصر قريبًا

محمد حسني ومحمد عادل 03 أكتوبر 2013 08:43

أوضح ستيفن بندكت، نائب السفير البريطاني في القاهرة، أن الخارجية البريطانية ستتخذ قرارًا بشأن عودة السائحين البريطانيين إلى مصر خلال الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أنه قام بزيارة لمدينة أسوان الأسبوع الماضي لبحث إمكانية اتخاذ القرار .

 

وأكد، في تصريح صحفي على هامش احتفالية أقامتها القنصلية البريطانية بالإسكندرية للاحتفال بتدريب مجموعة من الطلاب المصريين في بريطانيا، أمس الأربعاء، أن الاوضاع الأمنية بمدينة أسوان مستقرة تماما، مشيرا إلى أنه قام بتقديم تقرير للإدارة البريطانية بشأن زيارته للمدينة وسيتخذ قرارا بفك الحظر عن قدوم السائحين البريطانيين إلى مصر في غضون الأيام القليلة المقبلة.

 

وأضاف أن بلاده تدعم التحول الديموقراطي في مصر وحقوق الإنسان، لافتا إلى سعي لندن لزيادة الشراكة مع مصر في مجالي دعم الديموقراطية والاقتصاد في المستقبل القريب.

 

وأشار إلى أن بريطانيا لا تدعم أي طرف سياسي في مصر على حساب آخر، ولكنها تدعم الديموقراطية وحقوق الإنسان، على حد قوله، لافتا إلى أن الموقف البريطاني مختلف تماما عن الموقف الأمريكي تجاه العديد من القضايا على الساحة الدولية.

 

وقال إن بلاده تدعم مصر في حربها ضد المتشددين في سيناء الذين تسببوا في مقتل أبرياء.

 

ورأى بندكت، أن مصر تسير نحو التحول الديموقراطي بانتهائها من تعديل الدستور وإجراء الانتخابات البرلمانية، مبديًا أمله في أن لا يتم إقصاء أي من الأحزاب المتواجدة على الساحة السياسية منها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان