رئيس التحرير: عادل صبري 08:51 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الإسكان: نتابع مع محافظة القاهرة مراحل تسكين "الأسمرات"

الإسكان: نتابع مع محافظة القاهرة مراحل تسكين الأسمرات

أخبار مصر

خلال الاجتماع

الإسكان: نتابع مع محافظة القاهرة مراحل تسكين "الأسمرات"

عبدالله بدير 08 يونيو 2016 16:56

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعًا مع اللواء أحمد تيمور، القائم بأعمال محافظ القاهرة، حضره مسئولو ملف تطوير المناطق العشوائية بالوزارة والمحافظة.

وأكد الوزير خلال الاجتماع الذي عقد، اليوم الأربعاء، ضرورة أن تتولى المحافظة التنسيق مع الجهات المعنية المختلفة، ووضع خريطة تفصيلية بالمناطق التي ستتم إزالتها ونقل سكانها إلى حي الأسمرات، وتوقيتات النقل، وكشوف المستحقين للوحدات الذين سيتم نقلهم تباعًا.


وأضاف أنَّه يتم الانتهاء من فرش الوحدات السكنية بالأثاث، طبقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرًا إلى أن المرحلتان الأولى والثانية بالمشروع بهما نحو 11 ألف وحدة سكنية، وبدأ بالفعل تسكين حوالي 1200 أسرة.

وتابع:"علينا سرعة الانتهاء من وضع خريطة تفصيلية بتوقيتات زمنية لمن سيتم نقلهم تباعًا، خلال الأيام القليلة المقبلة، ثم إعداد تصور بعدها للمرحلة الثالثة، التي ستضم ما يزيد على 7 آلاف وحدة سكنية”.

وشدد مدبولي على ضرورة انتهاء محافظة القاهرة من تنفيذ مشروع "المحروسة 1و2" بحي السلام ثان، قبل نهاية العام، مشيرًا إلى أن هناك تكليفًا من الرئيس عبدالفتاح السيسي بذلك، ومتابعة مستمرة لمراحل التنفيذ".

وأضاف: "المشروع يخدم سكان منطقة أبو رجيلة بترعة الطوارئ، حيث يتم حاليًا إنشاء 4850 وحدة سكنية، تخدم 24 ألف نسمة، من أهالينا بهذه المنطقة، التي بها سكن غير ملائم، وصندوق تطوير المناطق العشوائية سيوفر التمويل اللازم لسرعة الانتهاء من الوحدات.

وأكد مسئولو المحافظة أن هناك متابعة مستمرة لشركات المقاولات المُنفذة للمشروع، وسيتم تكثيف العمل بالموقع للانتهاء منه قبل آخر العام.

واستعرض وزير الإسكان والقائم بأعمال محافظ القاهرة موقف المشروعات التي يتم تنفيذها حاليًا لتطوير المناطق العشوائية، مثل مشروع تطوير منطقة تل العقارب، بحي السيدة زينب، ومشروع إنشاء تجمع سكني بحي السلام أول، الذي تنفذه مؤسسة "معًا" وغيرهما من المشروعات.

 




اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان