رئيس التحرير: عادل صبري 12:47 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالصور | الوطنية للاستثمار: تخصيص 10 مليارات جنيه لتنمية سيناء

بالصور | الوطنية للاستثمار: تخصيص 10 مليارات جنيه لتنمية سيناء

أخبار مصر

الدكتور حسن فهمي، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية لاستثمارات بسيناء

بالصور | الوطنية للاستثمار: تخصيص 10 مليارات جنيه لتنمية سيناء

إياد الشريف 08 يونيو 2016 16:07

قال الدكتور حسن فهمي، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية لاستثمارات بسيناء، إنَّ رؤساء وأعضاء الغرفة التجارية بشمال سيناء أكدوا على جدية الدولة في تنمية المحافظةء خاصة في منطقة بئر العبد، مؤكدًا أنَّه تم تأسيس شركة لتنمية منطقة سيناء بتكلفة تصل لـ10 مليارات جنيه مصري.

وأضاف فهمي في تصريحاتٍ له، الأربعاء، أن زيارته للمحافظة تأتي بهدف التواصل مع أهالي سيناء للاتفاق على تحديد المشروعات في مختلف القطاعات وأولويات تنفيذها باشتراك أبناء المحافظة.

وأشار إلى أنَّه تم اختيار المقر الرئيسي للشركة في مدينة العريش ،لتأكيد اهتمام الدولة بسيناء وحرصها على تنميتها، مشيرًا إلى أنَّه سيتم البدء في دراسة الفرص الاستثمارية الموجودة للوقوف على جدوى المشروعات وطرحها للمشاركة في تنفيذها .

وأوضخ أنه تم البدء بالمنطقة الصناعية في بئر العبد التي تضم نحو 60 % من القطع المرفقة والجاهزة لإقامة المشروعات، مؤكدًا أنَّ الفرص المتاحة سيتم طرحها لإقامة المشروعات المخططة لتنفيذها حسب الأولويات.

وتابع:"هناك 20 مشروعًا سيتم طرحهم حسب الجدول الزمني الموضوع لهم"، مؤكدًا أنه يتم الاستماع إلى وجهات نظر أبناء المحافظة لترتيب الأولويات وتحديد المشروعات المقرر البدء بها لصالح المواطنين.

ولفت إلى أنَّ الشركة برأس مال مرخص يبلغ 10 مليارات جنيه، موزعًا بين بنك الاستثمار القومي وجهاز الخدمة المدنية للقوات المسلحة والجهاز الوطني لتنمية سيناء ومحافظة شمال سيناء بنسبة 70 % .

واستطرد:"سيتم طرح باقي الأسهم للاكتتاب من أبناء سيناء للمساهمة بنسبة 30% ، وأن الشركة ستعمل في مختلف قطاعات التنمية على أرض سيناء شمالا وجنوبا وبما يخدم أهالي سيناء ، مع الاهتمام بالمشروعات الصغيرة التي تخدم مشروعات كبرى وتوفر فرص عمل وبما يضمن الاستغلال الأمثل للإمكانات والموارد المتاحة وتعظيم العائد منها بطرحها للاستثمار" .

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان