رئيس التحرير: عادل صبري 07:57 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الخارجية: ملف أزمة نيروبي صار مغلقًا بعد التحرُّك الدبلوماسي

الخارجية: ملف أزمة نيروبي صار مغلقًا بعد التحرُّك الدبلوماسي

أخبار مصر

سامح شكري وزير الخارجية

الخارجية: ملف أزمة نيروبي صار مغلقًا بعد التحرُّك الدبلوماسي

وكالات 08 يونيو 2016 15:17

قال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية إنَّ التحرُّك الدبلوماسي المصري فيما يخص ملف الأزمة الأخيرة الناجمة عن تجاوز منسقة لجنة الخبراء الإفريقية لدى مؤتمر برنامج البيئة والمنبثقة عن مجلس السفراء الأفارقة في نيروبي لصلاحياتها، تم على أكثر من مستوى، لافتًا إلى أنَّ الملف أصبح مغلقًا الآن.

 

وأضاف، في تصريحاتٍ للمحررين الدبلوماسيين، اليوم الأربعاء، حسب وكالة "أنباء الشرق الأوسط"، أنَّ الموقف المصري تعامل على أساس محورين أولهما التأكيد أنَّه لا يمكن لأي طرف أن يشكك في انتماء مصر إقليميًّا ودوليًّا، وأنَّ أي منصف سوف يكتشف أنَّها تنتمي للقارة عرقًا ولا يمكن الانتقاص من هذه الحقيقة.

 

وتابع: "التحرُّك تمَّ على المستويين القانوني والإجرائي للتأكد من أنَّ هذا الموقف لم يحدث، وتمَّت مراجعة المضابط الخاصة بالجلسات واجتمعنا برئيس الوفد المصري وكان لزامًا علينا التحقيق ثمَّ بعد ذلك الاجتماعات التي تمَّت مع المجموعة الإفريقية لاحتواء هذا الضرر نتيجة موقف غير مسؤول من المسئولة الكينية، والتي خرجت باتهامات غير معضدة ببراهين وأدلة، ثمَّ كان التحرك على مستوى العلاقات المصرية الكينية".

 

وأكد أبو زيد أنَّه تمَّ التواصل مع وزيرة خارجية كينيا للتأكيد أنَّ التحرك المصري ضد هذه المسؤولة والمطالبة بإقالتها لا يعبر عن موقف مصر تجاه كينيا.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان