رئيس التحرير: عادل صبري 03:25 صباحاً | الأربعاء 21 فبراير 2018 م | 05 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

"التموين" تعلن الأسعار الاسترشادية للخضراوات والفواكه

التموين تعلن الأسعار الاسترشادية للخضراوات والفواكه

أخبار مصر

سوق خضراات

اليوم ..

"التموين" تعلن الأسعار الاسترشادية للخضراوات والفواكه

صحف 03 أكتوبر 2013 06:02

يعقد المجلس الاستشارى الأعلى لجمعيات حماية المستهلك اليوم الخميس اجتماعًا بمقر وزارة التموين والتجارة الداخلية مع ممثلى تجار الخضروات والفواكه لتحديد الأسعار الاسترشادية الجديدة بداية من الأسبوع المقبل، إضافة إلى أنه ستتم مناقشة المشاكل التى تعوق منظومة بيع السلع بالأسعار المحددة.

وأكد اللواء أحمد عبد التواب رئيس المجلس الاستشارى لجمعيات حماية المستهلك أنه سيتم مناقشة جميع المشاكل التى تواجه منظومة بيع السلع فى الأسواق  الخميس، إضافة إلى تحديد الأسعار الاسترشادية الجديدة للخضروات والفواكه للأسبوع المقبل.

وكان الدكتور محمد أبو شادى وزير التموين والتجارة الداخلية قد قرر تشكيل مجلس أعلى لجمعيات حماية المستهلك، لمتابعة الأسعار بالأسواق على أن يعقد المجلس الاستشارى اجتماعا أسبوعيا لتحديد الأسعار الاسترشادية الجديدة بالتنسيق مع الغرف التجارية وممثلى التجار.

و بدءت الوزارة العمل بالأسعار الاسترشادية لمدة أسبوع، للحد من الارتفاعات غير المبررة للأسعار، وفقا لتصريحات محمد أبو شادي، وزير التموين، وفى حالة شكوى المواطنين من عدم وجود هذه الأسعار، عليهم الاتصال بالخطوط الساخنة وهى 19805 و19468، وإذا لم يلتزم التجار بالأسعار سيتم تطبيق التسعيرة الجبرية فوراً. 

و شهدت  الأسواق القطاعي  انخفاضًا في بعض الأسعار حيث انخفض سعر الجوافة ليسجل 4 جنيهات والموز بـ5 جنيهات والطماطم تراوحت من 1.5 إلى 1.57 جنيه، والمانجو ما بين 11 إلى 13 جنيهًا والعنب بـ 5 جنيهات، والبامية من 10 إلى 12 جنيهًا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان