رئيس التحرير: عادل صبري 02:41 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

امتحانات الثانوية بقنا.. شكاوى من التفتيش وقصر الوقت

امتحانات الثانوية بقنا.. شكاوى من التفتيش وقصر الوقت

أخبار مصر

امتحانات الثانوية بقنا

امتحانات الثانوية بقنا.. شكاوى من التفتيش وقصر الوقت

وليد القناوي 07 يونيو 2016 13:56

شهدت امتحانات شهادة الثانوية العامة (النظام الحديث)بمحافظة قنا ، حالة من الغضب بين الطلاب والطالبات ، بسبب ما وصفوه بالتعنت خلال عملية التفتيش اثناء دخول اللجان ، بالإضافة الي طول اسئلة الامتحان وقصر الوقت .

 

 

وقالت احلام سيد ، طالبة، إن عملية التفتيش منذ اليوم الاول تسير بشكل مستفز للغاية وكأننا نعبر مطار القاهرة الدولي ، خاصة أنه يتم تفتيش كل طالبة على حدة، وهذا يستغرق وقتًا طويلاً ولم يتم تعويضهن في مادة اللغة العربية، وهو ما لم يمكنها من مراجعة ورقة الإجابة، خاصة أنه تمت مطالبتهم بتسليم الأوراق في الوقت المحدد لانتهاء الوقت.

 

ووصف ابراهيم جاد ، طالب ، عملية التفتيش بالبدائية ، وتعكير لصفو الطالب ، الذي خرج من منزله وفي وقت صيام وارتفاع لدرجات الحرارة ، ليفاجئ بشخص يقوم بتفتيشه ، وقد يصل الامر بالتفتيش لخلع الملابس بالكامل .

 

وعن مدة الامتحان أكد الطلاب ، إن اسئلة اللغة الإنجليزية تحتاج الي وقت طويل ، بسبب الاسئلة التي تحتاج الي تركيز ومجهود اكبر، ناهيك عن الوقت الضائع خلال عملية التفتيش .

 

وأوضح احمد عبد الله ، إن امتحان الانجليزي تم تسريبه علي شبكات الانترنت ، مما دفعهم الي توزيع ورقة الاسئلة البديل ، لافتاً الي أن وزارة التعليم كل يوم تثبت فشلها ، وعدم سيطرتها علي اسئلة الامتحان ، متمنياً الا يتم الغاء امتحانات قدمة كما حدث في مادة التربية الدينية

 

وأشارت إحدى الطالبات، إلى أن الأسئلة وصلتها قبيل دخول لجنة الامتحان وقام البعض بتجميع الإجابات، إلا أنها فوجئت بأن الامتحان تغير وتم استبدال ورقة الأسئلة بالامتحان البديل.

 

يذكر أن 14 ألفا و572 طالبا وطالبة يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية بلجان الثانوية العامة موزعين على 42 لجنة بـ 9 إدارات تعليمية بمحافظة قنا.

 

 اقرأ أيضاً :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان