رئيس التحرير: عادل صبري 02:33 صباحاً | السبت 24 فبراير 2018 م | 08 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"BBC" ترصد تطلعات المصريين تجاه "الإعلام"

BBC ترصد تطلعات المصريين تجاه الإعلام

أخبار مصر

ريم ماجد

"BBC" ترصد تطلعات المصريين تجاه "الإعلام"

أحمد علاء 02 أكتوبر 2013 17:58

رصدت فضائية "BBC" تطلعات الشعب المصري من السياسة الإعلامية، في محاولة لنقل الصورة العامة لما قالت إنه "رفض شعبي" لما تنتهجه فضائيات "العصر".

 

محمد فتحي، 29 سنة، يقول إن الإعلام يتوجب عليه أن يلتزم بالحيادية من خلال ميثاق شرف إعلامي يحاول المضي قدما بركب الدولة دون محاولة استباقها أو التأخر عن آليات نظرها إلى تطلعات المستقبل، معتبرا أن النظر للأمية ومستوى الدخل من خلال التغطية الإعلامية لا يجب أن ينفصل عن توجهات الدولة نحو الديمقراطية.


ويرى فتحي أن الإعلام يعمل في ظل سيطرة نفوذ ذراعي السلطة والتمويل بما لا يمكن فصلهما، الأمر الذي يقلل من إمكانية انتشار إعلام محايد يحرص على إعلاء المصلحة العليا للبلاد.


 
لميس، تقول إنها تنتظر من الإعلام أن يؤدي خدمة "التعبئة العامة في إطار مواجهة الوطن لمؤامرة دون أن يشعر بها الكثير ما يفرض على الدولة ضرورة أن تساهم في نشر "إعلام الأزمة" معبترةً أن الوضع الحالي يتطلب دعم مؤسسات الدولة من خلال الحفاظ على أمنها بدعم من وسائل الإعلام".
 


من جهتها، أكدت الإعلامية ريم ماجد، أن الإعلام يتحمل مهام ليست من اخصاصاته بحال من الأحوال في إطار مطالبته فرض حالة من التعبئة العامة، مشيرةً إلى أن هذا المصطلح يندرج في خضم أعمال المؤسسات العسكرية طبقا لنظرها لصالح الوطن، رافضةً أن يتحمل الإعلام هذا الدور في مواجهة الأزمة.


 شاهد الفيديو:
http://youtu.be/oERPDQcetFQ

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان