رئيس التحرير: عادل صبري 03:30 صباحاً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

كنائس المهجر توزع أسماء "القاصرات المختفيات"

كنائس المهجر توزع أسماء القاصرات المختفيات

أخبار مصر

كنائس-ارشيف

كنائس المهجر توزع أسماء "القاصرات المختفيات"

معتصم الشاعر 02 أكتوبر 2013 17:24

أعلنت الكنائس المصرية الثلاثة عن تضامنها مع "حملة الصلاة" التى أطلقتها "رابطة ضحايا الاختطاف والاختفاء القسرى"، من أجل عودة الفتيات المسيحيات القاصرات.


وقال الأنبا باخوميوس مطران البحيرة، إنه سيدعو إلى الصلاة من أجل عودتهن إلى ذويهن.


في سياق متصل تعهد الأب رفيق جريش المتحدث الإعلامي للكنيسة الكاثوليكية، بأن كنيسته سترفع أسماء الفتيات المختطفات أثناء صلاة القداس.


من جانبها دعت كنائس المهجر إلى طباعة وتوزيع الدعوة بأسماء الفتيات على كنائس أستراليا لمشاركتهم الصلاة.


                    
وضمت الدعوة التى وزعتها كنيسة أستراليا أسماء الفتيات؛ (دميانة أيوب رجائي، نادية مكرم مهنى كامل، مارجريت أمجد جاد إسرائيل، سمر نجيب عبده جاد، أمل عزيز عبد الله نتعي، كريستينا عبد السيد لبيب، لينا سامي بولس، مريم ميلاد فريد ميلاد، سارة إسحاق عبد المالك، هيلبيس نبيل إسكندر حنا، رانيا رأفت كمال بخيت).
 


واختتمت  الدعوة بمطالبة الحكومة المصرية بتفعيل التوقيع على معاهدة الفصل الرابع بحقوق الإنسان بالأمم المتحدة والخاصة بحماية جميع الأشخاص من الاختفاء القسري.


وأعلن إبرام لويس مؤسس الرابطة عن تنظيم يوم 19 أكتوبر المقبل للصلاة بحضور نخبة من المرنمين وأسر الفتيات والشخصيات العامة والإعلامية، للتضامن مع أسر الفتيات ومحاولة للفت انتباه الحكومة المصرية والجهات المعنية بحالات هذه الأسر والنظر في ملف المختطفات بطريقة جادة.


كانت رابطة ضحايا الاختطاف والاختفاء القسرى قد دعت الأقباط في مصر وخارجها للصلاة من أجل فتيات مخطوفات، وتأتي الدعوة تحت شعار "هنصلي من أجلهم ومن أجل أسرهم"، للصلاة من أجل الفتيات المختفيات .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان