رئيس التحرير: عادل صبري 06:25 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مدبولي: تسكين أهالي "العشش" في وحدات إسكان اجتماعي

مدبولي: تسكين أهالي العشش في وحدات إسكان اجتماعي

أخبار مصر

مصطفى مدبولي وزير الإسكان

مدبولي: تسكين أهالي "العشش" في وحدات إسكان اجتماعي

عبدالله بدير 06 يونيو 2016 12:57

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، التنسيق بين صندوقي تمويل الإسكان الاجتماعى، وتطوير المناطق العشوائية، لتسكين عشرات الأسر الموجودة في العشش العشوائية على مستوى المحافظات.


وقال الوزير في تصريحاتٍ صحفيةٍ إن ذلك خاصة في المناطق الصغيرة، التي لا تستدعي بناءها، حيث يسكنها عدد قليل، سيتم نقلهم إلى وحدات إسكان اجتماعي على الفور، وإزالة المناطق العشوائية التي يسكنونها، تمهيدًا لاستغلال الأرض مرة أخرى في مشروعات تخدم المواطنين محدودي الدخل.


وأضاف مدبولي خلال اجتماعه بمسئولي الإسكان الاجتماعي، إن هناك عددًا من الأسر التي تسكن في العشش، ويجب تسكينها في وحدات ضمن الإسكان الاجتماعي فورًا، لسرعة حل مشكلات هذه المناطق، وهي أعداد محدودة، يمكن تسكينها في وحدات جاهزة بهذه المحافظات.


وأوضح الوزير أن من بين هذه المحافظات، السويس والوادي الجديد والشرقية، وهناك حصر كامل أعده صندوق تطوير المناطق العشوائية بأعداد هذه الوحدات.


وذكر مدبولي أنه سيتم منح هذه الوحدات، بمقابل مادي مناسب، أسوة بما تم مع أهالي منشية ناصر والدويقة، في حي الأسمرات، بما يعرف بالإيجار التمليكي.


واختتم الوزير، أنه سيتم الاستفادة من الأراضي التي تقع عليها هذه العشش، لبناء وحدات أخرى لمشروع الإسكان الاجتماعي، على سبيل المثال، خاصة أن هناك ندرة في الأراضي في عدد كبير من هذه المحافظات.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان