رئيس التحرير: عادل صبري 02:05 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

وكيل أوقاف قنا: الاعتكاف بالبطاقة ولا مكان للأحزاب في المساجد

وكيل أوقاف قنا: الاعتكاف بالبطاقة ولا مكان للأحزاب في المساجد

أخبار مصر

وكيل وزارة الاوقاف بقنا

وكيل أوقاف قنا: الاعتكاف بالبطاقة ولا مكان للأحزاب في المساجد

وليد القناوي 05 يونيو 2016 16:12

قال الشيخ محمد الطراوي، وكيل وزارة الأوقاف بقنا، أن المديرية استعدت ببرنامج حافل لأبناء المحافظة خلال شهر رمضان، من خلال ملتقيات للفكر الإسلامي، ومحاضرات دينية بالتنسيق مع الوزارة برعاية الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف.

 

وأشار الطراوي في تصريحات لـ "مصر العربية" أن المديرية استقرت علي 15 مسجدًا للاعتكاف خلال الشهر المعظم ، وتم اختيارها من حيث المساحة وأماكن تواجدها المركزية، بشرط أن يتقدم المعتكفين ببطاقات الرقم القومي قائلًا: "حماية للمعتكف وليس للمسجد" حتى يتثنى لإدارة المسجد التأكد من الشخص المعتكف، حتى لا يكون مصدر قلق أمني .

 

وأوضح وكيل الأوقاف، أن صلاة التراويح ستقتصر على الميكروفونات الداخلية للمساجد، لافتًا إلى تنظيم 28 ملتقى للفكر الإسلامي بين علماء الأزهر والأوقاف، و196 محاضرة دينية، وقوافل دعوية وأمسيات رمضانية على مدار الشهر.

 

وتابع الطراوي، أن جميع مساجد المحافظة تخضع للمديرية من خلال الأئمة وخطبة الجمعة، والدروس التي يتم القاؤها أسبوعيًا، لنشر تعاليم الدين الوسطي .

 

وأكد الطراوي أنه لا مكان للأحزاب السياسية أو التيارات والجماعات الدينية لعقد دروس أو محاضرات أو تنظيم ساحة للصلاة خلال رمضان أو أيام عيد الفطر المبارك .

 

وأضاف أن هناك العديد من المساجد بمراكز المحافظة تخضع للتجديد من خلال الفرش وخلافه، منها من قبل الوزارة ، وأخرى بالجهود الذاتية، داعيًا أهالي قنا البعد عن الأفكار المتشددة والتي من مصلحتها الهدم وليس البناء.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان