رئيس التحرير: عادل صبري 12:38 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

تشديدات أمنية بلجان الثانوية بقنا.. والطلاب: العربي صعب

تشديدات أمنية بلجان الثانوية بقنا.. والطلاب: العربي صعب

أخبار مصر

لجان الامتحانات بقنا

تشديدات أمنية بلجان الثانوية بقنا.. والطلاب: العربي صعب

وليد القناوي 05 يونيو 2016 11:13

عززت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا، اليوم الأحد، من تواجدها بمحيط لجان امتحانات الثانوية العامة بمراكز محافظة قنا .

 

وأغلقت إدارة المرور محيط اللجان أمام حركة السير، وحثت أولياء الأمور على إخلائها، وانتشرت مدرعات الشرطة وقوات الأمن بمحيط المدارس بكل الأحياء لتأمين لجان الامتحانات ودخول ورقة الأسئلة والإجابة.

 

في حين منعت سلطات الامن وسائل الإعلام من الاقتراب من محيط لجان الثانوية العامة، بدعوى عدم وجود تصاريح خاصة بالتصوير أمام المدارس.

 

من جانبه قال محمد موسي ، طالب ، إن امتحان اللغة العربية جاء صعبًا وطويلًا، ويحتاج إلى وقت خاصة بعد تردد أنباء باللجان بتسريبه واحتمالية إلغائه .


وأوضح عزت بيومي، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا ، إن 14 ألفًا و527 طالبًا وطالبة بالنظام الحديث يؤدون اليوم الأحد امتحانات الثانوية العامة موزعين على 42 لجنة.

 

وأضاف بيومي إن اليوم الأول شهد حالة من الهدوء التام ولم تصل أي شكاوي وأن الامتحان جاء في مستوي الطالب المتوسط ، لافتاً الي أنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع مديرية الأمن، لتأمين لجان الثانوية العامة من الخارج فقط، بالإضافة إلى تأمين أوراق الإجابة والأسئلة .

 

كما تم التنسيق مع مديريات الصحة والكهرباء والتموين لتوفير جميع احتياجات المراقبين والطلاب والطالبات خلال فترة الامتحانات.

 

وأشار وكيل تعليم قنا ، الي أن المديرية استعدت بـ34 استراحة، تمت متابعة كل التجهيزات بكل إدارة وبيان مدى ملاءمتها لاستقبال رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين للجان امتحانات الثانوية .

 

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان