رئيس التحرير: عادل صبري 10:14 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

صور| أولياء أمور الثانوية العامة يتحدون الحر بالإسماعيلية

صور| أولياء أمور الثانوية العامة يتحدون الحر بالإسماعيلية

أخبار مصر

أولياء أمور طلاب الثانوية العامة بالإسماعيلية

وسط حالة من الترقب والتوتر

صور| أولياء أمور الثانوية العامة يتحدون الحر بالإسماعيلية

ولاء وحيد - نهال عبد الرؤوف 05 يونيو 2016 10:32

في ظل ارتفاع درجات الحرارة، واشعة الشمس الحارقة اليوم الأحد أول  أيام امتحانات الثانوية العامة، انتظر العشرات من أولياء الأمور وسط حالة من القلق والتوتر والرهبة والخوف، والاستياء الذي انتابهم عقب علمهم بتسريب أسئلة الامتحان على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وأغلقت قوات الأمن الشوارع المؤدية للمدارس التي تنعقد بها لجان الامتحانات مع انتشار مكثف لها بمحيط المدارس، وهو الأمر الذي لم يمنع أولياء الأمور من التجمهر حول اللجان للاطمئنان على أبنائهم.


ويبلغ إجمالي عدد اللجان الرئيسية على مستوى المحافظة 26 لجنة موزعة على 26 مدرسة بمختلف قطاعات المحافظة وتوابعها باجمالى عدد 6805 طلاب.


واتخذت أمهات الطلاب أمام مدرسة الإسماعيلية الثانوية بنات الرصيف المواجه للمدرسة مقاعد لهن، أسفل شجرة تجمعن للهروب من أشعة الشمس الحارقة، وقالت زينب عبد الله، إحدى أولياء الأمور، "إننا سمعنا عن تسريب امتحان اللغة العربية ولكن لا نعلم مدى صحة ذلك، وهل هو نفس الامتحان الذى تؤديه ابنتى الآن، إلا أن ذلك أصابنى بالقلق والاستياء فبعد تعب وجهد عام كامل يتم تسريب الامتحان بهذه السهولة ويحصل البعض على مجاميع مرتفعة دون جهد".


وأشارت أمل محمد أن ابنتى أصابها حالة من القلق بعد أن تم وضع أسئلة امتحان اللغة العربية أسلوبها ونمطها جديد لم يتعودوا عليها، وشعرنا جميعاً بالقلق من احتمالية أن تأتى هذه الأسئلة بالامتحان، "يعنى مش كفاية التعب والمصاريف بتاعة السنة نلاقى اسئلة غريبة لا نعلم عنها شيء".


وتابعت أننا سمعنا أن هناك سؤال صعب بامتحان اللغة العربية لقياس مستوى الطالب كما حدث بامتحانات الإعدادية التى تضمنت أسئلة صعبة لقياس مستوى الذكاء.


 

أما نهى محمد فأوضحت أن اقتصار الثانوية العامة على سنة واحدة سبب لنا ضغط كبير، فبعد أن كانت المواد مقسمة على سنتين أصبح الطلاب يدرسون 7 أو 8 مواد بسنة واحدة ، وذلك شكل عبئًا ماديًا علينا، وزاد من أعباء أبنائنا الذى أصبح وقتهم ضائع ما بين الدروس الخصوصية.

 

وقالت أم سلمى أن هناك مشكلة بجدول الامتحانات حيث لم يترك فرصة للطلاب لمذاكرة اللغة الإنجليزية سوى يوم واحد وكان لابد من مراعاة ذلك وترك فرصة أمام الطلاب للمراجعة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان