رئيس التحرير: عادل صبري 12:43 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

وزير النقل يفتتح مشروع ازدواج طريق قنا ـ سوهاج الصحراوي

وزير النقل يفتتح مشروع ازدواج طريق قنا ـ سوهاج الصحراوي

أخبار مصر

وزير النقل يضع حجر أساس طريق قنا

بالصور|

وزير النقل يفتتح مشروع ازدواج طريق قنا ـ سوهاج الصحراوي

وليد القناوي 04 يونيو 2016 17:36

وضع الدكتور جلال السعيد، وزير النقل، حجر الأساس لازدواج طريق قنا – سوهاج الصحراوي الغربي، اليوم السبت، يرافقه اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا بطول 140 كيلو متر بتكلفة 350 مليون جنية، علي أن تنتهي خلال عام.

 

وأشار السعيد، الي أن قطاع السكة الحديد لم يتم تطويره منذ 40 عامًا، موضحًا أن تم توقيع اتفاقية جديدة مع دولة المجر ، لشراء 900 عربة قطار جديدة ، للدرجتين الثانية والثالثة.

 

وأكد أن اسطول السكة الحديد به ثلاثة الالاف عربة تحتاج الي تطوير ، من بينهم 1000 عربة غير صالحين للخدمة تماماً ، مشيراً الي أنه خلال يونيو المقبل سيتم استبدال ثلث اسطول السكة الحديد ، متابعاً أن خلال شهر يوليو من العام القادم سوف يتم تشغيل اول عربة من هذا الاسطول .

 

وأوضح الوزير، إنه تم عمل قطارات "VIP " بأسعارها المرتفعة لتعويض تكليف ومصروفات القطارات الأخرى ، لأننا لا نستطيع زيادة التعريفة فيها .

 

وتابع أنه جاري العمل علي تحديث نظام الاشارات والتحكم في القطارات بداية من بني سويف حتى اسوان ، لتنظيم حركة القطارات وخلق مواعيد تصل الي 25% قطارات ومواعيد جديدة ، تقضي علي عملية التكدس علي السكة الحديد .

 

واستطرد الوزير أنه تم الانتهاء من تطوير ميناء سفاجا النهري ، وجاري الانتهاء من الدراسات لإنشاء محطة لتداول البضائع بسفاجا ايضاً ، بالاضافة الي العديد من الطرق والكباري التي انتهت بالفعل والاخري سيتم افتتاحها قريباً .

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضاً :

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان