رئيس التحرير: عادل صبري 03:29 صباحاً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

قوى سياسية بالبحيرة ترفض زيارة أشتون لمصر

قوى سياسية بالبحيرة ترفض زيارة أشتون لمصر

أخبار مصر

كاثرين اشتون

اعتبروها نوعًا من التبعية غير المباشرة..

قوى سياسية بالبحيرة ترفض زيارة أشتون لمصر

أيمن إبراهيم 02 أكتوبر 2013 10:31

رفضت القوى السياسية بالبحيرة زيارة كاثرين أشتون ممثلة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي لمصر في ذلك التوقيت، معتبرين ذلك أسلوبا جديدا من الإدارة الأمريكية والغرب لجر الدولة المصرية لنوع التبعية غير المباشرة لهم.

 

من جانبه، قال الدكتور محمد المحلاوي أمين تنظيم الحزب المصري الديمقراطي بمدينة كوم حمادة، إن زيارة أشتون غير مرحب بها في مصر، فقد جاءت لتحدث الشقاق بين المصريين وتتدخل في شؤون الدولة، مضيفا أن القائمين على إدارة مصر لابد من منعها من التدخل في الشأن المصري.

 

وأضاف المحلاوي، أن استقلال القرار الوطني لن يرضي الشعب المصري بإملات من الخارج بعد ثورة 30 يونيو، مشيرا إلى رفض تلك الزيارة مهما كانت الإغراءات و التنازلات من الغرب.

 

وأكد سامي سلمان أمين حزب التحرير المصري بالبحيرة، أن زيارة أشتون في ذلك التوقيت لها أهداف معينة للغرب بعد تغيير الموقف تجاه الثورة والاعتراف بالحكومة المصرية، موضحا أن تلك الزيارة لها أهداف معينة يسعى الغرب لتحقيقها مقابل التغير في الموقف تجاه ما يحدث بمصر.

 

وأشار سلمان إلى أن أمريكا وحلفاءها تبحث عن تأمين مصالحها في منطقة الشرق الأوسط، مطالبا الحكومة المصرية بعدم الانسياق وراء تلك الزيارة والهدايا المقدمة من الغرب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان