رئيس التحرير: عادل صبري 06:53 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الشرقاوي: شركات قطاع الأعمال تحقق خسائر بالمقارنة بالقطاع الخاص

الشرقاوي: شركات قطاع الأعمال تحقق خسائر بالمقارنة بالقطاع الخاص

أخبار مصر

وزير قطاع الأعمال يتفقد مصنع الأسمدة بالسويس

الشرقاوي: شركات قطاع الأعمال تحقق خسائر بالمقارنة بالقطاع الخاص

ولاء وحيد 03 يونيو 2016 18:44

قال الدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام إنَّ شركة "النصر للأسمدة" بمحافظة السويس تمتلك إمكانات ضخمة وثروة من الأصول غير مستغلة في الوقت الذي تواجه فيه مشكلات مالية وصعوبات في تحقيق الأرباح.

 

جاء ذلك خلال زيارته اليوم الجمعة، بمرافقة المحافظ اللواء أحمد الهياتمي إلى شركة النصر للأسمدة والصناعات الكيماوية إحدى شركات الشركة القابضة للصناعات الكيماوية بحي عتاقة؛ لمتابعة سير العمل داخل الشركة ومناقشة أهم المشكلات التي تواجهها وسبل التعامل معها.

 

وطالب الشرقاوي بحصر أصول الشركة ووضع استراتيجية لاستغلالها على النحو الأمثل، مشدِّدًا على ضرورة بحث فرص الاستثمار والتمويل من أجل تحديث خطوط الإنتاج والماكينات القديمة التي لم تعد ملائمة للتشغيل والإنتاج، لافتًا إلى أنَّه من غير المنطقي أن تحقِّق قلاعًا صناعيةً تمتلكها الحكومة مثل "النصر للأسمدة" و"الشركة القومية للأسمنت" خسائر في الوقت الذي تحقق شركات القطاع الخاص العاملة في المجالات ذاتها أرباحًا، مشيرًا إلى أنَّ سعر الغاز موحد للقطاعين العام والخاص ولا يمكن بالتالي أن يكون سببًا في خسائر شركتي قطاع الأعمال.

 

وأكَّد الشرقاوي دعم الوزارة للشركة في سبيل التغلب على المشكلات التي قد تعيق المشروعات والتوسعات التي تخطط لها، والتي من شأنها جذب المزيد من الاستثمارات.

 

وتفقَّد الوزير وحدة الـ400 لإنتاج الأمونيا ووحدة حامض النيتريك ومشروع إنتاج نترات النشادر، كما تابع خطط التطوير الخاصة بالشركة والمشروعات الجديدة التي تستهدف من خلالها زيادة حجم الاستثمارات لديها، وفي مقدمتها مشروع إنتاج 1200 طن من الأمونيا، وبناء مصنع لإنتاج الكالسيوم المحبب.

 

من جانبه، أكَّد المحافظ اللواء أحمد الهياتمي أهمية والدور الريادي للشركة في مجال الأسمدة، مشيرًا إلى أنَّ زيارة الوزير مكسب كبير لحل المشكلات التي تعوق الإنتاج وستذلل أي عقبات في سبيل عودة الشركة لسابق عهدها.


 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان