رئيس التحرير: عادل صبري 11:51 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

المتحدث العسكري: الدفع بقوات لإنقاذ قارب هجرة غير شرعية بالبحر المتوسط

المتحدث العسكري: الدفع بقوات لإنقاذ قارب هجرة غير شرعية بالبحر المتوسط

أخبار مصر

قارب هجرة غير شرعية

المتحدث العسكري: الدفع بقوات لإنقاذ قارب هجرة غير شرعية بالبحر المتوسط

وكالات 03 يونيو 2016 12:28

قال المتحدث باسم القوات المسلحة إن الجيش دفع بقوات بحث إلى البحر المتوسط صباح اليوم الجمعة عقب تلقيه استغاثة من قارب هجرة غير شرعية قرابة الشواطئ المصرية عند السلوم.

 

 

وأضاف المتحدث العميد محمد سمير، في بيان عبر صفحته الرسمية على فيس بوك، أن بلاغا ورد صباح اليوم إلى مركز البحث والإنقاذ للقوات المسلحة يفيد بتعرض مركب هجرة غير شرعية متواجد على مسافة 265 كيلومتر شمال غرب السلوم لأمواج شديدة.
 

 

 


وتابع أنه جرى الدفع بطائرة إنقاذ من القوات الجوية وثلاث قطع بحرية إلى المنطقة وبالتعاون مع دولة اليونان والسفن التجارية المتواجدة للإنقاذ القارب.

 

إلا أنه لم يذكر أي تفاصيل حول عدد الأفراد الموجودين على متن القارب أو جنسياتهم. 

 

وأشار المتحدث إلى أن القوات رفعت درجات الإستعداد لطائرتي إخلاء طبي جوي وجميع المستشفيات العسكرية بنطاق المنطقة الشمالية والغربية العسكرية لتقديم الدعم الطبي في حال الطلب.

 

وتزايدت في الآونة الأخيرة محاولات الهجرة غير الشرعية لمصريين وأجانب عبر السواحل المصرية، خاصة تلك التي تطل على البحر المتوسط.

 

وأحبط الجيش منذ مطلع العام الجاري عددا من محاولات الهجرة غير الشرعية، كما قتل العشرات في محاولات أخرى باءت بالفشل.

 

وتعاني مصر –أكبر دولة عربية من حيث عدد السكان- ودول عربية أخرى أوضاعا اقتصادية صعبة وارتفاعا في معدلات البطالة بسبب اضطرابات سياسية وانفلات أمني منذ أواخر عام 2010، ما دفع مواطنين إلى اللجوء إلى الهجرة غير الشرعية لأوروبا خاصة إيطاليا. 

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان