رئيس التحرير: عادل صبري 10:56 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

في خطبة الجمعة اليوم .. "رمضان شهر التكافل والتراحم"

في خطبة الجمعة اليوم .. رمضان شهر التكافل والتراحم

أخبار مصر

مسجد الأزهر - ارشيفية

في خطبة الجمعة اليوم .. "رمضان شهر التكافل والتراحم"

متابعات 03 يونيو 2016 04:38

تتناول خطبة وزارة الأوقاف المعممة اليوم الجمعة شهر رمضان الكريم ، وقالت الوزارة أن الشهر المعظم منحة ربانية تسر بها قلوب المؤمنين وتسعد به نفوس المتقين الله سبحانه وتعالى على سائر الشهور، وهو شهر يضم بين لياليه ليلة القدر ثواب العمل فيها خير من الف شهر. 

وأضافت الأوقاف، في نص خطبة استرشادية معممة على جميع المساجد لصلاة الجمعة اليوم، تحت عنوان "استقبال شهر رمضان بالتكافل والتراحم"، أن النبي صلى الله عليه وسلم حرص على تهيئة أصحابه نفسيا لاستقبال هذا الشهر الكريم ليجتهدوا في الطاعة ويسارعوا إلى الخيرات في كل لحظة.

وطالبت الوزارة المسلمين باستقبال هذا الشهر بالتخلق بأخلاق القرآن الكريم ومراقبة الله تعالى في القول والعمل والحفاظ على الدين والوطن والأخذ بأسباب الرحمة والمغفرة وترك مظاهر المعصية وأسبابها ووسائلها والحفاظ على الصلاة في أوقاتها وتجديد النية بالتوبة نصوح التي تطهر القلوب وتصلح النفوس وتمحو الذنوب .

وحثت وزارة الأوقاف على أن يكون استقبال رمضان بتجنب ما يمنع نزول الرحمة والمغفرة والمنح والعطاءات الربانية وتجنب ما حرم الله عز وجل ورسوله صلى الله عليه وسلم في الليل والنهار من الغيبة والنميمة ومجالسة أهل السوء.

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان