رئيس التحرير: عادل صبري 12:24 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

عالم بـ"الأوقاف" يوضِّح حكم إمامة "ريهام مانع" المصلين بسويسرا

عالم بـالأوقاف يوضِّح حكم إمامة ريهام مانع المصلين بسويسرا

أخبار مصر

الكاتبة اليمنية ريهام مانع تلقى خطبة الجمعة بسويسرا

عالم بـ"الأوقاف" يوضِّح حكم إمامة "ريهام مانع" المصلين بسويسرا

فادي الصاوي 02 يونيو 2016 21:06

أعلن محمد جودة معروف أحد علماء وزارة الأوقاف أنَّ ما قامت به الكاتبة اليمنية ريهام مانع من إلقاء خطبة الجمعة وإمامة امرأة المصلين في صلاة مختلطة بين الرجال والنساء دون حجاب يتضمَّن العديد من المخالفات الشرعية، أهمها وقوف النساء مع الرجال في صف واحد وكذلك إمامة المرأة وخطبتها بدون حجاب أمام الرجال.

 

وقال، في تصريحاتٍ لـ"مصر العربية"، الخميس: "فقهاء المذاهب أجمعوا على حرمة صلاة المرأة بالرجال وبطلان صلاة من صلى خلف امرأة، هذا بالنسبة إلى المحتشمة من النساء فما بالنا اذا كانت بهذه الصورة بغير حجاب، فلم يثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم جواز إمامة المرأة بالرجل أو الرجال، ولا وَقَع ذلك في عصره ولا في عصر الصحابة والتابعين رغمَّ وجود أكثر نساء الدنيا ورعا وعلمًا في هذا الوقت وهن أمهات المؤمنين". 

 

وأضاف: "ما أقدمت عليه ريهام مانع يعد تكبرًا على علوم الدين وإتباع الأهواء حبًا الظهور ولبس ثوب الشهرة بفعل غرائب الأمور، وعليها النظر فى كتاب الله وشريعة رسوله إن كانت فعلت ذلك عن غير عمد أو غفلة عن أحكام الدين، أمَّا إن فعلته بالتجرؤ منها على الشرع وبقصد الغواية للخلق وإحداث الفتن والبلبلة في المجتمع فهذا مرفوض بشدة.. الأصل في المسلم أن ينقاد لأمر الله وأمر رسوله حتى وإن كان مخالفة لهواه".

 

وكان نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا صورًا للكاتبة اليمنية إلهام مانع وهي تلقى خطبة الجمعة بسويسرا في صلاة مشتركة بين الرجال والنساء.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان