رئيس التحرير: عادل صبري 10:41 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالفيديو| تفاصيل حريق "مدينة السينما والفنون" بالهرم

بالفيديو| تفاصيل حريق "مدينة السينما والفنون" بالهرم

مصطفى حسين - سارة علي- عربي السيد - محمد جودة 02 يونيو 2016 20:18

اندلع حريق ضخم، مساء اليوم الخميس، بمدينة السينما والفنون بجوار سينما رادوبيس بمنطقة الهرم بمحافظة الجيزة

 

وقال المهندس محمد موسى رئيس حي العمرانية بمحافظة الجيزة، في تصريحاتٍ لـ"مصر العربية"، إنَّ قوات الحماية المدنية تحاول السيطرة على حريق "مدينة السينما والفنون"، لافتًا إلى أنَّه تمَّ الدفع بعشر سيارات إطفاء وكذا سيارات إسعاف، مشيرًا إلى أنَّه لا يعرف إذا ما كانت توجد حالات وفيات أم لا.
 

وأضاف رئيس الحي أنَّ الحريق ضخمٌ والنيران تتصاعد بشكل خطير، لافتًا إلى أنَّه تمَّ تطويق المكان وفرض كردون لإبعاد المارة، مشيرًا إلى أنَّه لم يتبين إلى الآن معرفة أسباب اندلاع الحريق.

 

وفي ذات الشأن، كشف أحد العاملين في استديوهات جهاز السينما إنَّ "ماس كهربائي" سبب اندلاع الحريق الذي اندلع في الجهاز، حيث يضم العديد من الاستديوهات.

 

وأوضَّح العامل، الذي رفض الإفصاح عن اسمه، لـ"مصر العربية"، أنَّ الحريق اندلع خلال تجهيزهم الاستديوهات لتصوير باقي مسلسلات شهر رمضان الكريم، "دون ذكر أسمائها".

 

وكشف العامل أنَّ الخسائر المادية كانت كبيرة جرَّاء الحريق الذي التهم الكثير من معدات التصوير، مؤكِّدًا إصابة عامل واحد فقط.

 

إلى ذلك، صرَّح أيمن عتريس رئيس جهاز المتابعة الميدانية والتفتيش بالجيزة، لـ"مصر العربية"، بأنَّه تمَّت السيطرة على الحريق، لافتًا إلى أنَّ قوات الحماية المدنية تباشر أعمال "التبريد"؛ منعًا لتجدٌّد اندلاع النيران.

 

وأشار إلى أنَّ الحريق لم يسفر عن سقوط أي ضحايا، لافتًا إلى أنَّ الخسائر تتمثل في خسائر في تلفيات مسرح خشبي تابع للسينما، "دون أن يحدِّد التكلفة المادية لهذه الخسائر".

 

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان