رئيس التحرير: عادل صبري 05:45 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

ترحيل جنينة في "مدرعة" لتنفيذ قرار حبسه في "نشر أخبار كاذبة"

ترحيل جنينة في مدرعة لتنفيذ قرار حبسه في نشر أخبار كاذبة

أخبار مصر

المستشار هشام جنينة - رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات

ترحيل جنينة في "مدرعة" لتنفيذ قرار حبسه في "نشر أخبار كاذبة"

أسماء أبو بكر 02 يونيو 2016 17:26

أفادت مصادر بهيئة الدفاع عن هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق بأنَّ النيابة العامة قررت حبسه على ذمة إحالته للمحاكمة أمام جنح القاهرة الجديدة؛ بتهمة نشر أخبار كاذبة عن ارتفاع حكم تكلفة الفساد في مصر، وذلك عقب رفضه تسديد مبلغ الكفالة التي حددته النيابة العامة لإخلاء سبيله "عشرة آلاف جنيه".

 

وقالت المصادر، في تصريحاتٍ لـ"مصر العربية"، الخميس، إنَّ مأموريةً خاصةً من قسم شرطة القاهرة الجديدة حضرت إلى مقر نيابة أمن الدولة العليا، واصطحبت المستشار هشام جنينة في مدرعة لتنفيذ قرار حبسه، حتى نظر أولى جلسات محاكمته الثلاثاء المقبل.

 

وفي مارس الماضي، أصدرت نيابة أمن الدولة العليا، بيانًا صحفيًّا، ذكرت فيه أنَّ "جنينة" جمع المستندات والتقارير والمعلومات، واحتفظ بصورها وبعضًا من أصولها، مستغلا في ذلك صلاحيات منصبه.
 


وأضاف بيان النيابة: "استمرارًا للتحقيقات التي نجريها في واقعة تصريحات المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، بشأن تكلفة الفساد في مصر عن عام 2015، فقد أوردت رئيسة قسم الحوكمة بوزارة الدولة للتنمية الإدارية والمشرفة والمنسقة للجهات الخمس المعنية بإعداد تقرير الفساد، أنه يختص بالفترة الزمنية بين عام 2008 إلى 2012، وتقتصر على الجرائم العمدية، وأنَّ الجهاز المركزي للمحاسبات غير معني بتحديد الفساد، كما أنَّ البيانات الواردة من اللجنة في هذا الإطار غير منضبطة، وتصريح رئيس الجهاز بشأن تكلفة الفساد في مصر خلال 2015، يتسم بعدم الدقة، وأفاد أعضاء اللجنة المشكلة من قبل الجهاز المركزي للمحاسبات ذات ما قررت به رئيسة قسم الحكومة".
 
وعقب بيان النيابة، أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارًا جمهوريًّا، بإعفاء المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، من منصبه اعتبارًا من يوم الاثنين 28 مارس الماضي.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان